عباس يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي في رام الله

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 07:42 م

التقى الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان"، وبحث معه آخر التطورات السياسية.

وفي مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، بحث "عباس" و"سوليفان" العلاقات الفلسطينية الأمريكية حيث تركز البحث على سبل إعادة العلاقات بين الجانبين على عدة أصعدة أهمها إعادة افتتاح القنصلية الأمريكية في القدس وافتتاح مكتب التمثيل الفلسطيني بواشنطن والدعم الأمريكي للسلطة الفلسطينية إلى جانب سبل إحياء عملية السلام.

كما أطلع "عباس"، "سوليفان" على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية، وعلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، ووقف اعتداءات وإرهاب المستوطنين، وأهمية احترام الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ووقف طرد السكان الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني. 

وأكّد ضرورة وقف هذه الممارسات "الإسرائيلية" أحادية الجانب التي تقوّض حل الدولتين، والانتقال لتطبيق الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، من أجل البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية، مُشيرًا إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتذليل العقبات التي تعترض طريق هذه العلاقات.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني نائب رئيس الوزراء الفلسطيني "زياد أبو عمرو"، ووزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "حسين الشيخ"، واللواء "ماجد فرج" رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، ووزير الإعلام الفلسطيني "نبيل أبو ردينة"، فيما حضره عن الجانب الأمريكي إلى جانب "سوليفان" عدد من المسؤولين والمستشارين الأمريكيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عباس الرئيس الفلسطيني مستشار الأمن القومي الأمريكي فلسطين إسرائيل أمريكا جيك سوليفان

حماس: لقاء عباس- جانتس مرفوض وشاذ عن الروح الوطنية