الجمعة 24 ديسمبر 2021 11:22 ص

تدرس بريطانيا فكرة إقامة خيام خاصة لمشجعيها في السعودية أو الإمارات بالقرب من الحدود القطرية، خلال كأس العالم 2022، لكن ارتفاع تكلفة الإقامة في الإمارات ترجح كفة المملكة، وفق صحيفة "ديلي ميل".

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن "قطر تستعد لاستقبال حوالي مليون ونصف المليون مشجع من مختلف أنحاء العالم لتشجيع المنتخبات المشاركة؛ ما يطرح مشكلة إسكانهم في بلد صغير لا تتجاوز مساحته إقليم يوركشاير البريطاني، ولا يتوفر بها حتى الآن سوى 175 ألف سرير في الفنادق والمساكن والفيلات التي من المفترض أن تستقبل المشجعين".

وتفكر قطر في بناء مخيمات للمشجعين ومناطق خاصة بهم في صحراء البلاد لتلبية احتياجات الطلب على الحضور للبلد خلال نهائيات كأس العالم التي تقام لأول مرة في بلد عربي.

كما ذكرت الصحيفة أن هناك نقاشا حول بناء قرى ومناطق مشجعين في السعودية على الحدود القريبة من قطر لاستكمال إسكان المشجعين القادمين من مختلف بلدان العالم.

واعتبرت أن هذا الخبر سيكون دفعة قوية للمشجعين الإنجليز الراغبين في السفر لمساندة منتخب بلادهم في النهائيات مع تعهد قطر بطلب مجموعة فخمة من المنازل المتنقلة لهذا الغرض، وستكون السعودية مكانا جيدا وحلا لإقامة المشجعين.

كما تخطط قطر لاستئجار سفن فخمة تستغلها كفنادق لإقامة المشجعين؛ حيث ترسو في ميناء الدوحة خلال البطولة.

وحسب "ديلي ميل"، فإن الجماهير بإمكانها أيضا البقاء في الإمارات كمقر بديل، والانتقال منها إلى قطر لتشجيع المنتخب الإنجليزي.

لكن الصحيفة اعتبرت أن الإقامة في الإمارات مكلفة ماليا، كما حذرت المشجعين من البحث عن الكحول في الدول الخليجية؛ لأنها ممنوعة حسب الشريعة الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات