الخميس 27 يناير 2022 09:40 م

حقق منتخب السعودية فوزاً صعباً على ضيفه منتخب سلطنة عُمان، بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، الخميس، على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ودخل منتخب السعودية المواجهة، وأعين نجومه على تسجيل هدف مُبكر، بعدما بسط نفوذه على منطقة العمليات، فيما تراجع منتخب عُمان إلى مناطقه الدفاعية، وظهر تركيزه على الهجمات المرتدة.

واعتمد منتخب السعودية على تنويع اللعب، مع قيام بعض نجومه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، نظراً للرقابة الدفاعية المفروضة على مفاتيحه الهجومية، الأمر الذي دفع المدرب الفرنسي، "هيرفي رينار"، إلى إجراء تغيير سريع، عبر إخراج "سامي النجعي"، وحل مكانه "هاتان بهابري"، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

وفاجأ النجم "فراس البريكان" الجماهير المتواجدة في الملعب، بعدما خطف هدفا مُبكرا لصالح منتخب السعودية في الدقيقة الـ(48)، من عمر الشوط الثاني، عقب متابعته للكرة، التي تصدى لها حارس منتخب سلطنة عُمان، ووضعها في شباكه.

وبهذا، واصل منتخب السعودية تربعه على عرش المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، لتقترب كتيبة المدرب الفرنسي، "هيرفي رينار"، من بلوغ كأس العالم 2022 في قطر، فيما تجمد رصيد منتخب سلطنة عُمان، عند النقطة السابعة في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى، تأهل المنتخب الإيراني لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد انتصاره، الخميس، على المنتخب العراقي بنتيجة 1ـ0، حيث سجل "مهدي طاريمي" هدف الانتصار في اللقاء الحاسم، ليكون أول المنتخبات الآسيوية التي تصل إلى النهائيات إلى جانب منتخب قطر منظم البطولة.

وتحتل إيران المركز الأول في مجموعتها الأولى برصيد 19 نقطة، وهو رصيد كاف من أجل الوصول إلى المرحلة الختامية، نظراً للفارق المهم عن صاحب المركز الثالث، وهو منتخب الإمارات. وهي المناسبة السادسة التي تصل فيها إيران إلى المرحلة الختامية، بعد دورات 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

أما المنتخب الإماراتي فحافظ على حظوظه في التأهل، بعد انتصاره على المنتخب السوري في أبوظبي بنتيجة 2ـ0، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث، وسجل "كايو" و"الغساني" الهدفين الحاسمين بعد مباراة شديدة التنافس.

ودعمت الإمارات فرصها في خوض الملحق لاحقاً، الذي سيجمع بين صاحب المركز الثالث في كل من المجموعتين، ورغم أنها ما زالت معنية حسابياً بالتأهل للمركز الثاني، إلا أن المهمة تبدو شبه مستحيلة باعتبار أن مصير الإمارات مرتبط بخسارة كوريا الجنوبية في كل المباريات المتبقية.

المصدر | الخليج الجديد