تشمل الحرمين الشريفين.. السعودية تعيد إلزامية الكمامات والتباعد الاجتماعي

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 11:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إعادة الإلزام بارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات اعتباراً من الساعة الـ 7 من صباح يوم غد الخميس.

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته بموقعها الرسمي، أن القرار جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، والسلالات المتحورة منه.

وشدد البيان على تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، داعيا جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

في السياق ذاته، تقرر إعادة إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام والمسجد النبوي ابتداء من صباح الخميس المقبل.

ووفق مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، فإنه سيتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ حفاظاً على صحة وسلامة القاصدين، بحسب صحف سعودية.

وأظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في أنحاء العالم يقترب من 282 مليون إصابة حتى صباح الثلاثاء، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 5 ملايين و425 ألف وفاة.

وأوردت البيانات ذاتها أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لـ"كورونا" التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز 8 مليارات و979 مليون جرعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التباعد الاجتماعي كورونا

بلقاح فايزر.. السعودية توافق على تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما ضد كورونا

بعد السعودية.. قطر تفرض الكمامات في الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة

السعودية.. أول صلاة بلا تباعد في الحرمين (صور وفيديو)