السعودية.. أول صلاة بلا تباعد في الحرمين (صور وفيديو)

الأحد 6 مارس 2022 06:01 ص

أدى جموع المصلين، الأحد، صلاة الفجر بالمسجدين الحرام والنبوي، دون تباعد جسدي، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية القاضي برفع الإجراءات الاحترازية، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المساجد.

ووسط مشاهد مبهجة، عاد الأئمة لينادوا "تقاربوا وسدوا الخلل"، في أول صلاة بعد إلغاء التباعد الذي استمر لفترة طويلة إثر إجراءات فيروس "كورونا".

ونشرت القنوات السعودية الرسمية، مقاطع فيديو وصور، لأول صلاة فجر في الحرمين، دون قيود احترازية، حيث ظهر المصلون متقاربين جنبا إلى جنب، دون تباعد، مع ارتدائهم الكمامات.

وتصدر وسم "صلاة الفجر"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة، وسط تفاعل واسع بين الناشطين، الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الخطوة.

والسبت، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر في وزارة الداخلية، بأنه بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس "كورونا"، وما رفعته الجهات الصحية المختصة ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة، تم رفع القيود.

وأبرز الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم رفعها هي إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ونشرت وسائل إعلام محلية وناشطون، عبر "تويتر"، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، خلال إزالة ملصقات التباعد في المسجدين.


والأسبوع الماضي، أكدت وزارة الصحة، انخفاض الإصابات بفيروس "كورونا"، بأكثر من 90% مقارنة بالأسابيع الماضية، التي شهدت موجة ارتفاع عالمية، لافتة إلى تراجع في الحالات الحرجة أيضا بنسبة بلغت 45%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة الفجر تباعد اجتماعي السعودية إجراءات كورونا الحرمين

روبوت ذكي لتوزيع عبوات مياه زمزم في الحرمين

السعودية: السماح للأطفال دون 5 سنوات المرافقين لذويهم بدخول الحرمين