الخميس 30 ديسمبر 2021 07:20 م

أضاف أغنى 10 مليارديرات في العالم 402 مليار دولار إلى ثرواتهم في عام 2021، مستفيدين من انتعاش أداء أسواق الأسهم، وعلى رأسهم "إيلون ماسك"، مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس".

وأورد تقرير لوكالة "بلومبرج"، الخميس، أن "ماسك" رأس مجموعة الأفراد الأكثر ثراء، أضاف 121 مليار دولار إلى صافي ثروته في عام 2021 ليصل إجمالي ثروته إلى 277 مليار دولار.

وأضاف أن "جيف بيزوس"، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية "أمازون"، أضاف 5 مليارات دولار إلى صافي ثروته في عام 2021، بإجمالي 195 مليار دولار.

أما "مارك زوكربرج" مؤسس "فيسبوك"، فأضاف 24 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، ما رفع إجمالي ثروته إلى 128 مليار دولار.

وتضم قائمة المليارديرات الآخرين، مؤسس مجموعة السلع الفاخرة "مويت هنسي لوي فيتون"، "برنارد أرنو"، والرئيس التنفيذي لشركة "ميكروسوفت"، "بيل جيتس"، والمؤسسان المشاركان لشركة "ألفابت"، "لاري بيدج" و"سيرجي برين"، والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي" "وارن بافيت"، ومؤسس شركة "أوراكل"، "لاري إليسون".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اختارت مجلة "تايم" الأمريكية "إيلون ماسك" شخصية العام، مشيرة إلى اتساع نطاق أعماله، بدءا من تأسيسه شركة "سبيس إكس" في 2002، حتى مشاركته في إنشاء شركة للطاقة البديلة، هي "سولار سيتي"، بالإضافة إلى "تسلا"، الشركة الأكثر قيمة في العالم، التي تجاوزت في وقت ما من هذا العام عتبة التريليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرج