نجل الجبري وأمير سعودي يتبادلان الاتهامات والسباب على تويتر

الأحد 2 يناير 2022 07:07 ص

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تبادلا للاتهامات والسباب بين "خالد" نجل المسؤول السعودي السابق "سعد الجبري"، والأمير السعودي "عبدالرحمن بن مساعد".

 وغرّد "الجبري" قائلا: "مرّت سنة ولا يزال محمد بن سلمان يتوسّل ويتسوّل مكالمة هاتفية من بايدن. في المقابل يتم تفعيل امتيازات بايدن الرئاسية، والحكومة الأمريكية تتحرك بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي في قضية كيدية ضد مسؤول سابق".

ورد الأمير السعودي الذي لا يتبوأ أي منصب حاليا: "د. خالد والدكم الموقر حرامي، لذلك هرب، وجاسوس لأمريكا لذلك تحركت الحكومة الأمريكية بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي كما تفضلت".

وأضاف: "أما عن التسول المزعوم لمكالمة بايدن فإن غدًا لناظره قريب، وسنعرف جميعًا تفاصيل لن تسرك ولن تسر من هم على شاكلتك. احترامي لـ(والدك)! صاحب المجد العصامي"، في إشارة إلى قصيدته الشهيرة "احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي".

إلا أن "خالد الجبري" رد باتهامات وشتائم على الأمير، قائلا: "نزلت المعدات الثقيلة. المجرم هو من يبتز أبا بطفلته البالغة 17 سنة من أجل خصومة بينه وبين ابن عمك الذي كنت تكتب فيه المعلقات ثم خرست بعد أن اختطفه السايكوباثي مع عمك أحمد" في إشارة إلى وزير الداخلية، ولي العهد السابق الأمير "محمد بن نايف".

وأضاف "الجبري" مخاطبا "بن مساعد": "لكن هذا ديدنك، مع من غلب من كفالة عبدالعزيز بن فهد إلى كفالة السايكوباثي. خلنا ساكتين، ترا كلنا عيال قرية".

والخميس الماضي، رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية "ناثانيال جورتون" الدعوى التي رفعتها مجموعة "سكب" السعودية القابضة، المملوكة لصندوق الثروة السيادي للمملكة، الذي يترأسه ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، ضد المسؤول السعودي السابق "سعد الجبري".

وفر "الجبري" إلى كندا عام 2017، بعدما كان مستشارا أمنيا لولي العهد السابق، الأمير "محمد بن نايف"، ولعب دورا بارزا في مكافحة الإرهاب ويحظى باحترام واسع من قبل مسؤولي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب الأمريكيين، الذين ينسبون إليه الفضل في إنقاذ مئات، وربما الآلاف، من أرواح الأمريكيين.

وذكر "الجبري"، في دعوى قضائية أخرى بواشنطن، أن "بن سلمان" قام بعدة محاولات لإغرائه بالعودة إلى السعودية، وأن الفريق الذي تم إرساله إلى كندا كان جزءًا من ذات الفريق الذي قتل الإعلامي "جمال خاشقجي" في القنصلية السعودية بإسطنبول في أواخر 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعد الجبري السعودية عبدالرحمن بن مساعد نجل الجبري بن سلمان

تفاصيل جديدة حول عرض الجبري لتسوية خلافاته مع بن سلمان