مصر.. توقيف متهمين بابتزاز الطالبة بسنت قبل انتحارها

الثلاثاء 4 يناير 2022 02:53 م

ألقت السلطات المصرية القبض على متهمين اثنين في واقعة انتحار الطالبة بالصف الثاني الأزهري "بسنت خالد" ( 17 عاما) بعد تعرضها لابتزاز إلكتروني من قبلهما، بعد أثارت القضية ضجة واسعة في البلاد.

ووفق وسائل إعلام مصرية محلية فإن  أحد المتهمين هو زميلها الطالب في الصف الثاني الأزهري، والثاني طالب جامعي في جامعة الأزهر،  وقام الاثنان بتركيب صور مخلة لـ"بسنت" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن رفضت مواعدة أحدهما.

وكان المتهمان قد اختفيا من قريتهما "كفر يعقوب" التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، وهي القرية ذاتها التي كانت تعيش فيها الضحية، "بسنت خالد".

وبحسب ما ورد فإن المتهمين سبق لهما ابتزاز ضحايا سابقين بالقرية ذاتها عن طريق تركيب وفبركة صور ومقاطع فيديو واختراق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن لديهم خبرة فى ذلك.

وانتحرت "بسنت" إثر تناولها قرصا كيماويا يستخدم لحفظ الغلال يسمى "حبة الغلة السامة"، بعد تدهور حالتها النفسية نتيجة الضغوط وإلقاء أهلها باللائمة عليها.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل رسالة للفتاة تؤكد لوالدتها أنها ليست الفتاة في الصور: "ماما يا ريت تفهميني أنا مش (لست) البنت دي (هذه) وإن دي (هذه) صور متركبة والله العظيم وقسما بالله دي (هذه) ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش (لا أستحق) اللي بيحصلّي ده (ما يحدث لي) أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة (لست قادرة) أنا بتخنق، تعبت بجد". 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

بسنت خالد انتحار بسنت خالد الطالبة بسنت خالد

انتحار طالب وطالبة بالإمارات.. وشكوك حول «الحوت الأزرق»

مصر.. تفاصيل جديدة عن انتحار بسنت بسبب الابتزاز

بعد انتشار فيديو الرقص.. معلمة المنصورة تفكر في الانتحار

تجريم الانتحار وعقوبة لمن يفشل فيه.. مشروع قانون مصري يثير غضبا

انتحار بسنت خالد يفتح ملف الابتزاز الإلكتروني بمصر