مصر.. إزالة حي بالقاهرة تثير غضبا واسعا بشبكات التواصل

الخميس 6 يناير 2022 08:05 م

أثار قرار محافظة القاهرة بإزالة الحي السادس بمدينة نصر (شرق) لإعادة تخطيط المنطقة بالكامل، غضبا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر، كشف عن حالة من انعدام الثقة في القرارات التي تتخذها الحكومة.

 واعتبر معلقون أن القرار بمثابة "خطة تهجير ممنهجة" دون مراعاة لظروف سكان المنطقة المعيشية.

جاء ذلك بعدما أوردت صحف محلية أن نائب محافظ القاهرة "إبراهيم صابر" أجرى عدة لقاءات مع الأهالي لتوضيح رؤية الدولة في تطوير المنطقة ومعالجة المشاكل المرورية، وكذلك مناقشة طرق التعويضات المختلفة.

وبحسب الاقتراحات المقدمة، فقد جاء فيها الحصول على مبالغ مالية، أو إيجارات مؤقتة لحين العودة بعد تشييد وحدات سكنية بديلة.

وفي السياق، صرحت "ميرفت مطر"، رئيسة حي (مدينة نصر غرب) بالمنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، أنه سيتم إزالة منطقة الحي السادس بالكامل، في إطار مخطط تطوير خاص بها.

وأكدت رئيسة الحي أنه من المقرر إقامة منطقة عقارات على الطراز الحديث على نفس الأرض بعد إزالة العمارات الموجودة بها حاليا.

وأشارت إلى صيغة اتفاق جرت بين نائب المحافظ وسكان المنطقة من أجل المضي قدما وبسرعة في مشروع التطوير.

وربط عديد المعلقين إزالة الحي القاهري بمخططات "تهجير" نفذتها قوات الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) دون إرادة الأهالي على الحدود مع فلسطين المحتلة، واعتبروا ما يجري في قلب العاصمة امتدادا لنفس النهج الحاكم مع اختلاف في التفاصيل.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر القاهرة مدينة نصر الحي السادس

بعد تهجيرهم 5 سنوات.. الجيش المصري يسمح لمواطنين بسيناء بالعودة لقراهم

مصر.. انفجار يعقبه حريق هائل في مدينة نصر بالقاهرة

مصر.. عمليات تهجير تطال قرى جديدة شمالي سيناء 

مصر.. لحظة إزالة عقار سكني بألماظة لتوسعة طريق العاصمة الإدارية (فيديو)