الأحد 9 يناير 2022 05:40 ص

قام محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودية "ياسر الرميان"، بزيارة لاعبي فريق نيوكاسل يونايتد بعد الخروج من الدور الثالث في كأس الاتحاد الإنجليزي.

والتقى "الرميان" وهو  الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة النادي، بلاعبي ومدرب الفريق "إيدي هاو"، في غرفة تغيير الملابس، برفقة المديرة "أماندا ستافيلي"، وزوجها "مهرداد قدوسي" الذي يمتلك حصة تقدر بـ10% في ملكية النادي.

وأشاد مدرب الفريق بالزيارة، مؤكدا أن الزائرين كانوا داعمين للغاية للاعبين، وأنهم خلف الجميع.

وأضاف: "كان من المفيد حقا للاعبين أن يكونوا قادرين على رؤية وسماع الحديث الداعم لهم، من أجل تعزيز الجهود في النادي"، وفق موقع  "ميرور" البريطاني.

ولم يكشف عن مضمون حديث "الرميان" للاعبين، بعد خروجهم من البطولة أمام فريق من الدرجة الثالثة.

ويعيش نيوكاسل الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدوري الممتاز، ظروفا صعبة بعد نتائج 8 تعادلات و10 هزائم في "البريميرليج" هذا الموسم.

وتسعى السعودية التي استحوذت عبر صندوق الاستثمارات العامة على 80% من حصة النادي، إلى تحديث الفريق، والدفع به إلى طريق البطولات مجددا.

وطالت الصفقة انتقادات عديدة، في ظل مطالب من منظمة "العفو الدولية" (أمنستي) بتغيير معايير فحص واختيار مالكي ومديري الأندية الإنجليزية، للأخذ في الاعتبار قضايا حقوق الإنسان، وسط اتهامات لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" باستغلال الصفقة كغسيل رياضي لسمعة المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات