الثلاثاء 11 يناير 2022 10:15 ص

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مع وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان" العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

واستقبل أمير قطر الوزير الإيراني بمجلس الشيخ "عبدالله بن جاسم" في الديوان الأميري بالدوحة، صباح الثلاثاء.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال "عبداللهيان" في تصريح صحفي فور وصوله إلى العاصمة القطرية قادما من مسقط بعد محادثات مع كبار المسؤولين العمانيين إن زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار "سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن هناك فرصا في قطر من ضمنها تنظيم بطولة كأس العالم حيث جرت محادثات بشأنها في الماضي وإمكانية الاستفادة في هذا السياق من طاقات بلاده في مجال الخدمات الفنية والهندسية.

وقال إنه "سيتم البحث خلال الزيارة حول تطوير التعاون الثنائي خاصة التجاري إلى جانب البحث في سائر التطورات الإقليمية والدولية".

وزار "عبداللهيان" سلطنة عمان، الإثنين، وأجرى محادثات مع كبار المسؤولين فيها حول العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر معهم بشان أهم القضايا الإقليمية والدولية.

والتقى "عبداللهيان" في مسقط كبير مفاوضي جماعة "أنصار الله" اليمنية "محمد عبدالسلام"، وشدد على ضرورة انتهاج الحل السياسي والحوار بمشاركة جميع الشعب اليمني لحل أزمة اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات