الصحة العالمية: أوميكرون سيصيب نصف سكان أوروبا خلال 6 لـ8 أسابيع

الثلاثاء 11 يناير 2022 10:51 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن "نصف سكان أوروبا سيصابون بأوميكرون خلال 6 إلى 8 أسابيع".

وأكدت إثبات "27 مليون إصابة بكورونا في أوروبا في الأسبوع الأول من 2022".

وأوضحت الصحة العالمية أن "أوروبا تسجل ارتفاعاً كبيراً في دخول مصابي كورونا المستشفيات"، لكنها شددت على أن "المدارس في أوروبا يجب أن تكون آخر أماكن يتم إغلاقه بسبب كورونا".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أشار إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 310 ملايين إصابة، كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى نحو 5.5 مليون وفاة.

وقبل أسبوع، حذرت منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا من أن الارتفاع الحاد في الإصابات بأوميكرون في أنحاء العالم، يمكن أن يزيد من احتمال ظهور متحورات جديدة أكثر خطورة.

وأعلن رئيس مختبر "فايزر"، الإثنين، أن نسخة من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19" معدّة للتصدي للمتحور "أوميكرون"، ستكون جاهزة إذا لزم الأمر، في مارس/آذار المقبل، بينما أشار نظيره في "موديرنا" إلى التحضير للقاح سيكون جاهزا في الخريف.

وكانت شركة "فايزر"، قد أعلنت الشهر الماضي، أن جرعتين من اللقاح كفيلتان بتأمين الحماية ضد "أوميكرون".

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، إنه لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة مقارنة بالمتحور "دلتا"، وذلك في رسالة طمأنة جديدة حيث ظل مسؤولو المنظمة يصرحون منذ أيام بأنهم يعملون مع الخبراء في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير "أوميكرون" على انتقال العدوى وشدة المرض.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أوروبا أوميكرون فايزر كورونا الصحة العالمية

"دلتاكرون".. اكتشاف متحور جديد لكورونا يجمع بين أوميكرون ودلتا

الصحة العالمية تحذر من الاكتفاء بالجرعات المعززة فقط لمكافحة كورونا

فاوتشي: سيصاب الجميع تقريبا بأوميكرون ثم سنتعايش مع كورونا