مصر الأولى تليها تركيا في وجهات السياح الروس لقضاء عطلة رأس السنة

الأربعاء 12 يناير 2022 10:00 ص

أظهرت بيانات روسية غير رسمية، تصدر مصر الوجهات المفضلة للمواطنين الروس؛ لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة 2022.

ووفق المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا "آتور"، "مايا لوميدزي"، نالت منتجعات البحر الأحمر (شرقي مصر)، ما يصل إلى 50% من جميع رحلات عطلة رأس السنة المباعة إلى الخارج في روسيا، بمعدل 125 ألف روسي.

وخلال عطلة رأس السنة الجديدة، سافر حوالي 550 ألف سائح روسي، منهم حوالي 300 ألف إلى أماكن في روسيا، وحوالي 250 ألف سائح إلى دول أجنبية، بحسب "سبوتنيك".

واحتلت تركيا المرتبة الثانية بنسبة 16% من إجمالي مبيعات الرحلات الروسية، تلتها الإمارات والدومينيكان في المركز الثالث بنسبة أقل من 12%، وكوبا رابعا، وفي المركز الخامس جزر المالديف.

وأضافت "لوميدزي" أن الرحلات السياحية في روسيا قد وصلت بالفعل إلى معدلات ما قبل جائحة "كورونا"، مشيرة إلى أن السوق المصرية لم تنتهز فرصة الإغلاقات في أوروبا ودول جنوب شرق آسيا لزيادة حصتها.

واستأنفت روسيا رحلاتها إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة المصريتين (شرقي البلاد)، اعتبارا من 9 أغسطس/آب 2021، بعد حظر امتد لأكثر من 5 سنوات.

وتم فرض هذا الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز "إيرباص إيه 320" فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة ناسفة داخلها.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا البحر الأحمر الغردقة شرم الشيخ السياحة الروسية تركيا

روسيا تبدأ رسميا رفع عدد رحلاتها الجوية إلى المنتجعات المصرية