مقتل عشرات الحوثيين حاولوا اختراق الحدود السعودية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 04:12 ص

قتل عشرات المقاتلين من ميليشيات الحوثيين خلال هجوم على الحدود السعودية وصف بأنه عملية عسكرية كبيرة في مسعى لاحتلال أراض داخل المملكة، بحسب التلفزيون السعودي الرسمي  وشهود عيان الثلاثاء.

ويحاول الحوثيون التوغل في الأراضي السعودية منذ قيادة المملكة لتحالفا ضد ميليشياتهم في اليمن في مارس/آذار في محاولة لدفع الحوثيين المدعومين من إيران للتراجع واستعادة حكم الرئيس «عبد ربه منصور هادي» الذي يقيم في الرياض.

وقال العميد «أحمد العسيري» المتحدث باسم التحالف في تصريحات بثتها قناة «الإخبارية» السعودية الثلاثاء «كان هناك محاولة كالمعتاد لإختراق الحدود أو التسلل إلى الأراضي السعودية ولكن القوات البرية وحرس الحدود والقوات المسلحة بشكل عام كانوا لهم بالمرصاد ومتيقظين».

وأضاف «تم دحر هذه المحاولات وقتل من حاول التسلل والوضع والحمد لله مستقر».

وأشار التلفزيون إلى أن «العسيري» قدر عدد القتلى بمئة وثمانين (180) مقاتلا من الحوثيين والمقاتلين المتحالفين مع الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح».

ونقلت وكالة «سبأ» التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري بنجران قوله إن مقاتلين تمكنوا «من السيطرة الكاملة على ثلاثة مواقع عسكرية سعودية جوار موقع الشبكة بالشرفة والذي يطل على مدينة نجران».

وأشار المصدر العسكري إلى أنه «تم تدمير دبابتين من نوع إبرامز وثلاث عربات برادلي وسبع آليات وثلاث جرافات».

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت مقتل 3 عناصر من حرس الحدود الأحد الماضي في تبادل لإطلاق النار مع «عناصر مسلحة» حاولت التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد مع اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الداخلية أن عناصر من حرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان (جنوب) تصدوا مساء الأحد «لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر الحدود إلى المملكة».

وأشار إلى أن «المتسللين استخدموا أسلحة رشاشة وقذائف عسكرية استهدفت موقعي مراقبة تابعة لحرس الحدود، حيث تم اعتراضهم وتبادل إطلاق النار معهم وإرغامهم على الفرار إلى حيث أتوا».

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية الحدود السعودية اليمنية

مقتل 3 من حرس الحدود السعودي خلال صد محاولة تسلل بمنطقة جازان

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين بقصف على معسكر في جازان

مقتل جندي إماراتي متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب

مقتل جندي إماراتي في مأرب.. والتحالف يعلن مقتل 5 سعوديين على الحدود

«رأي اليوم»: الحرب على الحدود السعودية أخطر من نظيرتها داخل اليمن

اليمن.. مقتل القيادي الحوثي «عبدالسلام الشريف» غرب مأرب