الأربعاء 12 يناير 2022 08:04 م

أصبح الكولومبي "خاميس روديغيز" لاعب الريان القطري، حديث الجماهير القطرية بعدما ساهم في إنقاذ حياة لاعب الوكرة "عثمان كوليبالي" الذي تعرّض إلى أزمة قلبية خلال مباراة الفريقين هذا الأسبوع.

وسقط اللاعب المالي "عثمان كوليبالي" بشكل مفاجئ في الدقيقة 42 من اللقاء الذي جمع بين الريان والوكرة يوم السبت الماضي، ضمن مباريات المرحلة الـ13 من دوري نجوم قطر لكرة القدم، واضطر الحكم لإنهاء المباراة.

وفي تصريحات لصحيفة "ElEspectador" الكولومبية قال طبيب نادي الوكرة "مختار شعبان" إن "رودريغيز قام بعمل مهم عندما أمسك سريعًا وبحرص شديدين برأس عثمان كوليبالي بطريقة صحيحة، ما ساعد اللاعب على التنفس بشكل طبيعي، ومنع حدوث مضاعفات أو تهتك على مستوى العمود الفقري".

وأوضح الطبيب أن حالة لاعبه مستقرة في الوقت الحالي، فيما كرمت مؤسسة "دوري نجوم قطر" الطاقم الطبي لنادي الوكرة بعد سرعة الاستجابة والتعامل الحذر مع حالة اللاعب، وذلك قبل انطلاق المباراة المُعادة بين الريان والوكرة.

واستُكملت المباراة يوم الإثنين من وقت إيقاف المباراة عند الدقيقة 42 من الشوط الأول وبنفس النتيجة عند تقدّم الريان بهدف نظيف، وانتهت المواجهة في نهاية المطاف بفوز الريان بثلاثية نظيفة ليعزز موقعه بالمركز الـ8 في جدول الدوري.

وأعادت لقطة تعامل "رودريغيز" مع إغماءة لاعب الوكرة إلى الأذهان التدخل الحاسم من قائد المنتخب الدنماركي "سيمون كايير" تجاه زميله "كريستيان إريكسن" الذي تعرض لأزمة قلبية في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي أمام فنلندا، والتي نال على إثرها "كايير" تكريمًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في حفل جوائزه السنوي لعام 2021.

المصدر | الخليج الجديد