إيران تنشر فيديو يحاكي اغتيال دونالد ترامب بطائرة مسيرة

الخميس 13 يناير 2022 08:23 م

نشرت إيران، الخميس، مقطع فيديو متحرك يحاكي اغتيال الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بطائرة مسيرة بينما كان يلعب الجولف.

ويبدأ الفيديو، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للمرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي"، تحت عنوان "الانتقام أمر لا مفر منه"، بلقطة لما يفترض أن يكون منزل "ترامب" في بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية.

ويظهر علم أمريكي يلوح بمهب الريح في ملعب للجولف، حيث يقف "ترامب" مرتديًا قبعة حمراء "MAGA" و4 رجال آخرين، ثم يظهر الفيديو سيارة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد بكاميرا مثبتة ومشغل طائرة من دون طيار في مكتب مليء بالشاشات.

ويظهر على الشاشة بجانب المكتب صورة لـ"سليماني" ليقوم المشغل باختراق دائرة تليفزيونية مغلقة قريبة بحيث يمكن للمركبة، التي يتم التحكم فيها عن بعد، المرور دون أن يلاحظها أحد.

ثم تظهر لقطات جوية من طائرة مسيرة وهي تقترب من منتجع "ترامب" Mar-a-Lago بينما تقوم السيارة الصغيرة بالتكبير على "سليماني" في ملعب الجولف.

وبعد ذلك يخترق مشغل الطائرة المسيرة هواتف "ترامب" وشخص آخر، وتظهر رسالة مفادها: "قاتل سليماني والشخص الذي أصدر الأمر سيدفع الثمن".

وينتهي الأمر عندما تحلّق الطائرة المسيرة مباشرة فوق "ترامب" بينما يقرأ الرسالة المشؤومة على هاتفه، ويتم بعد ذلك قطع الشاشة إلى اللون الأسود مع ظهور رسالة باللغتين الإنجليزية والفارسية: "الانتقام محدد".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن نشر الفيديو القصير جاء انتقاما لمقتل "قاسم سليماني" في 3 يناير/كانون الثاني 2020، عندما استهدفه صاروخان من طراز "هيل فاير"، برفقة "أبو مهدي المهندس"، نائب قائد "الحشد الشعبي" في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهما المطار في بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) آنذاك أن قواتها نفذت ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل "سليماني"، و"المهندس" وآخرين.

والسبت الماضي، فرضت طهران عقوبات على 51 مواطنًا أمريكيًا على خلفية تورطهم في اغتيال "سليماني، بينهم قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة الجنرال "كينيث ماكنزي"، ورئيس هيئة الأركان المشتركة "مارك ميلي" ومستشار الأمن القومي السابق "روبرت أوبراين".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني علي خامنئي دونالد ترامب إيران

الوزير الأمريكي السابق بومبيو يكشف صاحب فكرة اغتيال قاسم سليماني