الجمعة 14 يناير 2022 06:29 م

كشفت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا"، أن الأندية الإنجليزية أنفقت مليار إسترليني (حوالي 1.4 مليار دولار) على الانتقالات الدولية في 2021 رغم العثرات المالية التي شكلتها جائحة "كورونا"، وذلك وفقا لبيانات جديدة نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة.

وذكرت الوكالة أن القيمة المسجلة في أرقام "فيفا" جعلت حجم إنفاق ثاني أكثر الدول إنفاقا على الانتقالات، وهي إيطاليا، أقل بأكثر من 500 مليون جنيه إسترليني.

ومن أصل عشر صفقات كبرى حدثت في 2021، أبرمت الأندية الإنجليزية 7 صفقات.

وتضمنت هذه الصفقات انتقال المهاجم البلجيكي "روميلو لوكاكو"، من إنتر ميلان لتشيلسي، و"جادون سانشو" و"رافائيل فاران" من بروسيا دورتموند وريال مدريد على الترتيب إلى مانشستر يونايتد، وانتقال "إبراهيما كوناتي" من لايبزغ إلى ليفربول.

كما تصدر الدوري الإنجليزي قائمة الأكثر حصولاً على إيرادات فيما يتعلق باللاعبين الذين رحلوا، حيث حصلت إنجلترا على 548.8 مليون دولار.

وتواجدت 10 أندية إنجليزية في أول 20 مركزاً في قائمة أكثر الأندية إنفاقاً على الصفقات في أوروبا، وتصدر مانشستر يونايتد القائمة، وجاء تشيلسي ثانيا، وأرسنال خامسا، وتوتنهام سادسا، ومانشستر سيتي ثامنا.

وجاء نوريتش سيتي في المركز الرابع عشر، ويليه برايتون في المركز الخامس عشر، ثم أستون فيلا في المركز الثامن عشر، وليستر سيتي في المركز التاسع عشر، وليفربول في المركز العشرين.

وجاء لايبزغ الألماني في المركز الثالث من حيث أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات، وجاء روما الإيطالي في المركز الرابع، فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز السابع رغم أنه تعاقد مع العديد من اللاعبين في صفقات انتقال حر، مثل النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" من برشلونة.

وأكمل باير ليفركوزن وميلان قائمة العشرة الأوائل، فيما كان أتلتيكو مدريد هو أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات بين الأندية الإسبانية، حيث احتل المركز الثالث عشر.

ولم يتواجد برشلونة، الذي يعاني من أزمة مالية، وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أول عشرين ناد من حيث الأكثر إنفاقاً على الصفقات.

المصدر | الخليج الجديد