الاثنين 17 يناير 2022 11:16 ص

أكد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا "معمر الإرياني"، تكبد جماعة "أنصار الله" (الحوثي) خسائر فادحة على جبهات عدة.

وكتب "الإرياني" عبر "تويتر"، قائلا: "أبطال الجيش الوطني والمقاومة وألوية العمالقة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية يواصلون تحقيق الانتصارات والتقدم في مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب وجبهة اليتمه بمحافظة الجوف، في ظل انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية غير مسبوقة في صفوف ميليشيا الحوثي التابعة لإيران".

وأضاف: "نبارك الانتصارات الكبرى التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وألوية العمالقة ضمن العملية العسكرية حرية اليمن السعيد، التي تشمل مختلف جبهات القتال".

والأسبوع الماضي؛ أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، عملية "حرية اليمن السعيد" بعد سيطرة قوات التحالف على محافظة شبوة اليمنية.

في المقابل، أعلنت ميليشيا الحوثي عن إلحاق خسائر كبيرة جدا في صفوف مرتزقة الإمارات بمحافظة شبوة خلال الأيام الماضية، وأن عدد القتلى بلغ أكثر من 515، بينهم قادة.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد