إذاعة عبرية: وفد إندونيسي زار إسرائيل مؤخرا

الاثنين 17 يناير 2022 02:35 م

كشفت إذاعة عبرية، الإثنين، أن وفدا من المسؤولين الإندونيسيين أجروا زيارة نادرة إلى إسرائيل مؤخرا لمناقشة استراتيجيات مكافحة فيروس كورونا.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مسؤولي الصحة الإندونيسيين يهدفون إلى "تعلم كيفية التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد" واجتمعوا بمسؤولين إسرائيليين، دون أن تحدد توقيت حدوث ذلك.

ونقلت الإذاعة عن مصادر في مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية في تل أبيب، قولها، إنه تم إبلاغ أعضاء الوفد الإندونيسي بأن إسرائيل "سعيدة لتقاسم الخبرة في مواجهة كورونا" مع بلادهم، لافتة إلى أنه تقرر أن يتم الحفاظ على سرية الزيارة.

وبينما نفت الحكومة الإندونيسية حدوث الزيارة، لم تؤكدها وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميا، لكنها قالت إن إسرائيل "تؤمن بالتعاون الدولي في كل ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا" ومستعدة لتبادل المعلومات والخبرات.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل وإندونيسيا، ولكن ثمة مبادرات منذ سنوات عبر القنوات الخلفية لإقامة علاقات رسمية بينهما.

وتناقلت تقارير غربية ،الشهر الماضي، أن وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" ناقش، خلال زيارة إلى جاكرتا، مع المسؤولين الإندونيسيين تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا إسرائيل كورونا أنتوني بلينكن التطبيع

عبر بوابة الاقتصاد.. خطوات إسرائيلية جديدة للتطبيع مع إندونيسيا

صحيفة عبرية: إندونيسيا تخفف قيود دخول الإسرائيليين إليها