وزير الدفاع الكويتي:التحاق المرأة بالجيش يقتصر على الخدمات الطبية والمساندة

الثلاثاء 18 يناير 2022 03:25 م

قال وزير الدفاع الكويتي "حمد العلي"، الثلاثاء، إن "فتح باب الالتحاق بالجيش للمرأة الكويتية سيكون مقتصرا على العمل في هيئة الخدمات الطبية والخدمات المساندة وسيحقق للمرأة الكويتية مميزات عديدة".

وخلال جلسة لمجلس النواب، لطرح الثقة به، قال "العلي": "هذه التخصصات هي التي تعمل بها المرأة حاليا في وزارة الدفاع فلم نأت بجديد ولم نتطرق إلى حمل السلاح".

وبين أن قرار الالتحاق بالجيش "سيحقق للمرأة الكويتية مميزات عديدة منها زيادة في البدلات والعلاوات الخاصة بالقطاع العسكري والاستفادة من قانون التقاعد الخاص بالعسكريين".

وأشار إلى "أننا حققنا للمرأة المزايا والبدلات وجعلنا الأمر اختياريا وليس إجباريا، فأين الصدمة والإقحام بالقرار؟".

ولفت إلى أن "34 دولة إسلامية سمحت للمرأة بالالتحاق بالخدمة العسكرية ومنها دول عملت فيها المرأة في الأعمال الميدانية ومنها دول مجلس التعاون، ونحن اقتصرنا عملها على مجالات محددة".

وتابع: "في مقدمة الدول التي سمحت للمرأة بالالتحاق بشرف الخدمة العسكرية قبلة المسلمين الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، هل يعقل أن كل هذه الدول مخالفة للشرع؟".

وقال: "إيماني بدور المرأة ورغم تأكدي من قرارنا إلا أنني أجلت انطلاق دورة التحاق المرأة الكويتية حتى ورود الآراء والضوابط الشرعية من قبل هيئة الفتوى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية".

وزادا: "لنا في أخواتنا العاملات في وزارة الداخلية وحرس المجلس القدوة والمثل في تمسك المرأة الكويتية بأحكام الشريعة ومراعاة عادات وتقاليد وضوابط المجتمع".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الجيش الكويتي

الكويت.. وزير الدفاع: التحاق النساء بالجيش لا رجعة فيه

الكويت تستعد للسماح بانتساب النساء في الجيش

الكويت تدرس بجدية ضم النساء إلى الجيش

الكويت.. جدل حول اشتراط حجاب الكويتيات للانضمام إلى الجيش

غضب بين كويتيات بسبب قواعد الالتحاق بالجيش