ميقاتي يرد على موقف حزب الله من الاتفاق مع النقد الدولي

الخميس 20 يناير 2022 10:05 ص

أكد رئيس الوزراء اللبناني، "نجيب ميقاتي"، موافقة "حزب الله" على الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، على عكس ما يعتقده الجميع.

وقال "ميقاتي" إنه "خلافا لما يعتقده الجميع، فإن حزب الله يريد اتفاقا مع صندوق النقد، وهذه نقطة إيجابية ستمنحنا بعض الراحة".

وأضاف أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي جادة وستجرى بالتزامن مع الموافقة على الموازنة التي تم الانتهاء من مسودتها الرئيسية.

وشدد "ميقاتي"، في مقابلة مع صحيفة "لوريان لو جور"، على أن أولويات حكومته هي المناقشات مع صندوق النقد الدولي، والانتخابات البرلمانية، وإيصال الغاز المصري والكهرباء الأردنية إلى لبنان، والمفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

وجدد رئيس الوزراء اللبناني، التأكيد على عدم نيته الاستقالة، لافتا إلى وجود استعداد دولي كبير لتقديم المساعدة للبنان، بشرط أن تنجح المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

وكانت محادثات صندوق النقد الدولي مع لبنان قد انهارت، العام الماضي، لعدم تمكن النظام المصرفي والسياسيين في لبنان من الاتفاق مع الحكومة السابقة على حجم الخسائر في النظام المالي، ورفض مصرف لبنان المركزي الكشف عن وثائق ومعلومات في إطار تحقيق جنائي بشأن حسابات المصرف.

وتأمل حكومة "ميقاتي" التي تشكلت في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، في الحصول على حزم دعم مالي من الصندوق ودول أخرى لإنقاذ الاقتصاد اللبناني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان صندوق النقد حزب الله نجيب ميقاتي ريس الوزراء اللبناني رئيس الوزراء اللبناني

رسميا.. لبنان يطلب مساعدة صندوق النقد الدولي