لابا كودجو.. هداف الشتاء يضع العين على طريق العودة للدوري الإماراتي

الخميس 20 يناير 2022 01:12 م

منحت الانطلاقة الصاروخية التي حققها المهاجم التوجولي "لابا كودجو"، فريقه العين دفعة قوية لاستعادة لقب الدوري الإماراتي المفقود.

العين الذي لم يفز باللقب منذ عام 2018، يحتل صدارة جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين بعد نهاية النصف الأول من الموسم برصيد 30 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام فريق الوحدة صاحب المركز الثاني.

ولا شك أن أفضلية العين بعد نهاية الدور الأول جاءت بسبب عدة عوامل، من بينها حالة التوهج التي يعيشها "لابا كودجو" منذ بداية الموسم الحالي.

وفرض "كودجو" أفضليته في الدور الأول لـ"دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين"، بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدفاً خلال 11 مباراة فقط حيث لعب 984 دقيقة، بمعدل تهديفي وصل إلى 1.18 في المباراة الواحدة.

وتعد الانطلاقة الحالية هي الأسرع تهديفيا في مشوار "لابا" مع العين في الدوري، بعدما عادل في الدور الأول للموسم الحالي، معدل أهدافه في الموسم الماضي 2020- 2021 كاملاً برصيد 13 هدفاً، وكان الموسم الأول للمهاجم التوجولي في الدوري قد شهد تسجيله 19 هدفاً في 18 مباراة.

ورفع "لابا كودجو"، بفضل أهدافه الـ13 في الموسم الحالي، رصيده الإجمالي من الأهداف مع العين في الدوري إلى 45 هدفاً، وبات على بعد 5 أهداف فقط من تخطي حاجز "نصف المئوية الأولى" خلال مباريات الدور الثاني، والذي ينطلق في فبراير/شباط المقبل.

ويحتل العين صدارة الأقوى هجوماً في الدوري الإماراتي برصيد 28 هدفاً، من بينها 13 لمهاجمه "لابا كودجو" الذي سجل نحو 46.4% من أهداف فريقه في الدوري.

وتعددت أهداف "لابا كودجو" في الدوري خلال الموسم الحالي، لكن العامل المشترك في تسجيله أهدافه الـ13 كان من داخل منطقة الجزاء، في الوقت الذي تنوعت فيه طرق التسجيل ما بين الأهداف الرأسية بمعدل 3 أهداف، والأهداف من ركلات الجزاء بمعدل 3 أهداف أيضاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين الدوري الإماراتي  لابا كودجو

البرازيلي جواو بيدرو.. ماكينة أهداف في الدوري الإماراتي

معركة في الملعب.. كلاسيكو الإمارات يشهد فوضى عارمة بسبب هدف الفوز

بعد غياب 13 عاما.. العين بطلا لكأس الرابطة الإماراتية