بريطانيا نشرت حوالي 30 جنديا من لواء العمليات الخاصة في أوكرانيا

الجمعة 21 يناير 2022 12:54 م

نشرت المملكة المتحدة في أوكرانيا حوالي 30 جنديا من لواء العمليات الخاصة للجيش البريطاني الذي تم إنشاؤه حديثا.

وبحسب تقرير "سكاي نيوز" البريطانية، وصلت مجموعة من حوالي 30 جنديا بريطانيا إلى أوكرانيا لتدريب القوات المسلحة الأوكرانية على استخدام الأسلحة الجديدة المضادة للدبابات التي تبرعت بها المملكة المتحدة.

يشار إلى أن هؤلاء العسكريين البريطانيين ينتمون إلى فوج الحرس الخاص.

في وقت سابق، قال نائب وزير دفاع بريطانيا، "جيمس هيبي"، إن المملكة المتحدة زودت أوكرانيا بعدة آلاف من الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات.

وتوالت تقارير أمريكية وغربية عن تحرك حشود عسكرية روسية نحو الحدود مع أوكرانيا، وبعض تلك الحشود جاء من مناطق بعيدة مثل سيبيريا، على حد ما جاء في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، قبل نحو أسبوع، كشف أن موسكو تتهيأ لغزو أوكرانيا، أوائل العام الجاري في هجوم يشارك فيه ما يصل إلى 175 ألف جندي.

وفي حين أن روسيا يمكن أن تكون مستعدة عسكريا لشن غزو لأوكرانيا في وقت مبكر من يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط المقبلين، تقول أوكرانيا وأجهزة المخابرات الغربية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، قد اتخذ قرارا حاسما بشأن تلك الخطوة.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس، "جو بايدن"، أكد لنظيره الأوكراني، "فولوديمير زيلينسكي"، خلال اتصال هاتفي، الخميس، "الالتزام الراسخ" للولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة التهديدات العسكرية الروسية.

وأجرى "بايدن"، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، محادثات عبر الفيديو مع الرئيس الروسي، "بوتين"، وهدد موسكو بعقوبات غير مسبوقة في حال تحركت عسكريا ضد أوكرانيا.

وكانت مظاهرات حاشدة في أوكرانيا أطاحت بالنظام المدعوم من موسكو عام 2014، وبعد ذلك ضمت موسكو شبه جزيرة القرم فيما تتواجه القوات الأوكرانية مع انفصاليين مدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوات المسلحة الأوكرانية أوكرانيا بريطانيا

أوروبا تجدد استعدادها للرد على تدخل روسيا في أوكرانيا

بريطانيا: روسيا تخطط لتنصيب زعيم موال لها بأوكرانيا.. موسكو تنفي وواشنطن تعلق

جونسون يدعو بوتين إلى تجنب إراقة الدماء في أوكرانيا