مباحثات جديدة بين "فتح" ووزير الخارجية الإسرائيلي

الأحد 23 يناير 2022 09:06 م

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية "حسين الشيخ"، الأحد، أنه التقى بوزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية مباركة اللقاء من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، ووزير دفاعه "بيني جانتس"، وذلك بعد نحو شهر من لقاء جمع بين الأخير ورئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس".

وكتب "الشيخ"، في تغريدة: "التقيت مساء اليوم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد وتباحثنا بعدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية. وأكدت على ضرورة وجود أفق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدولية".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي "كان" بأن "وزير الخارجية يائير لابيد التقي مسؤول السلطة الفلسطينية حسين الشيخ"، مضيفة أن "الاجتماع، الذي عقد في إسرائيل، تم الترتيب له مسبقا مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الدفاغ بيني جانتس".

وفي 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، التقى رئيس السلطة الفلسطينية بوزير الدفاع الإسرائيلي بمنزل الأخير في "روش هاعين" في مدينة كفر قاسم المحتلة.

وبحث اللقاء تطوير العلاقات بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال، كما تعهد "عباس" خلاله بعدم السماح باندلاع انتفاضة فلسطينية، رغم تصاعد ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين الاستفزازية والوحشية بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

والخميس الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية أن الرئيس الفلسطيني أمر بوقف توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي عقب لقائه الأخير بوزير الحرب الإسرائيلي "بيني جانتس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السلطة الفلسطينية حركة فتح حسين الشيخ يائير لابيد محمود عباس بيني جانتس

تبادلا الهدايا.. عباس يزور جانتس في منزله ويبحث معه قضايا أمنية واقتصادية