داعية مصري يشيد بالمخبرين: على كل مواطن مؤمن أن يكون "أمنجيا"

الأحد 23 يناير 2022 09:47 م

اعتبر داعية مصري، مقرب من السلطات، أن كل "مواطن مؤمن يجب أن يكون أمنجيا"، معتبرا أن لفظة "أمنجي" لا يجب أن تكون مرادفة لمعنى سيئ، وأن العمل مع السلطات الأمنية وإبلاغها بأسماء "المارقين" و"الخارجين عن القانون" هو عمل صالح.

وقال الداعية المثير للجدل "خالد الحندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "دي إم سي"، المحسوبة على جهاز المخابرات العامة، إن "كل مؤمن يجب أن يكون أمنجيا، بمعنى أن يُحب الأمن، وليس أن يكون خائنا لوطنه أو جاسوسا على بني جلدته"، مستشهدا بقول الله تعالى (الذين آمنوا ولمْ يَلْبِسوا إيمانَهم بظُلمٍ أولئك لَهُم الأمن وهمْ مُهْتدون).

وأضاف أن هناك لغطا مُثارا حول كلمة "أمنجي"، رغم أن الكلمة بكل ما تحمله من معنى "بها خير وبركة وفضل وحماية للوطن"، وفق وصفه.

"الجندي"، الذي يعمل أيضا عضوا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، اعتبر أن من ضمن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إبلاغ من بيده الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتدخل لتغيير المنكر، موضحا أن الشخص "الأمنجي" هو من يبلغ عن أي جريمة أو فساد ويقدم المارقين والخارجين عن القانون ليد العدالة.

وأضاف: "لكن الخونة وأعداء الوطن والمأجورين خربوا الوطن عن عمد، ويحاولون تشويه الرموز الوطنية والعلمية عن عمد"، وتابع المذيع التلفزيوني المعروف بالتصريحات المثيرة للجدل: "هل ده شيء يعاب؟ سأقول كلمة شديدة على أهل الشر: يا رب نكون كلنا أمنجيين لصالح الوطن".

و"أهل الشر" هو مصطلح دأب الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" والإعلام المؤيد له على إطلاقه في إشارة إلى المعارضين وخاصة جماعة الإخوان المسلمين.

ومصطلح "الأمنجي" في مصر يستخدمه الكثيرون للإشارة إلى من يتعاملون مع جهات أمنية أو من يقدمون تقارير ووشايات للأمن ضد الآخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خالد الجندي الأمن المصري القمع في مصر أمنجي

لمواجهة تداعيات سد النهضة.. داعية مصري يقترح الوضوء بمناديل مبللة