25 فبراير المقبل موعدا لإطلاق سجناء العفو في الكويت

الاثنين 24 يناير 2022 05:36 ص

قالت مصادر أمنية كويتية، إنه جرى تحديد 25 فبراير/شباط المقبل، موعدا للإفراج عن السجناء المشمولين بالعفو الأميري.

ومن المقرر تجهيز أسماء المشمولين بالعفو ممن تنطبق عليهم الشروط، من خلال لجنة مطابقة كشوفات العفو الأميري، وفق صحيفة "القبس" الكويتية.

وتدرس اللجنة ملفات نحو 2800 سجين؛ لفحصها وتحديد المستوفين للشروط، على أن يتم لاحقا رفع الأسماء إلى النيابة العامة والديوان الأميري تمهيداً لاعتمادها.

وبحسب المصادر، سيخضع المفرج عنهم للرعاية اللاحقة للمؤسسات الإصلاحية، حيث يتوجب عليهم إبداء حسن السير والسلوك خلال الفترة المحددة.

وحال مخالفة المفرج عنهم تلك الشروط فإنهم معرضون للعرض على النيابة العامة؛ لحرمانهم من العفو وعودتهم مرة أخرى إلى السجن، كما أن "السوار الإلكتروني" سيتم تطبيقه على بعض السجناء المفرج عنهم.

ولم يتم الكشف عن أسماء المعفو عنهم، أو القضايا التي يحاكمون فيها.

وكان أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" قد أصدر مرسومين، نهاية العام الماضي، قضيا بالعفو عن مواطنين مدانين في قضايا متنوعة، بعد يوم من تبني الحكومة الكويتية مسودة خاصة بمراسم العفو وإحالتها إلى أمير البلاد.

وتحتفل الكويت في 25 فبراير/شباط من كل عام بالعيد الوطني احتفاءً بذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة؛ كما تتزامن احتفالات العيد الوطني مع احتفالات الدولة الخليجية بعيد التحرير الذي يوافق 26 فبراير، وذلك بمناسبة تحرير الكويت عام 1991 من الغزو العراقي إبان حرب الخليج الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت العفو الأميري النيابة الكويتية العيد الوطني الكويتي

الكويت.. ترجيحات لشمول العفو الأميري 3 دعاة مدانين بتمويل الإرهاب

الكويت.. توصية بإحالة أحداث السجن المركزي إلى النيابة العامة