بعد إعلان رغبته.. هل يقود بيب جوارديولا منتخب هولندا؟

الاثنين 24 يناير 2022 12:31 م

يسعى الاتحاد الهولندي لكرة القدم لاستقدام "بيب جوارديولا" المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجيلزي الممتاز، وذلك خلفًا للمخضرم "لويس فان غال".

وتشهد مسيرة المدير الإسباني مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي على نجاحه الكبير كمدير فني.

وهذا الموسم مع تقدم مانشستر سيتي نحو الاحتفاظ بلقب البريميرليج ورغبة "جوارديولا" في الفوز بأول لقب لدوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي الإنجليزي، يبدو مستقبله غامضا مع النادي.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن "جوارديولا" سيحصل على فرصة لتحقيق حلمه في أن يصبح مدربًا لأحد المنتخبات الكبرى عندما يغادر مانشستر سيتي بعدما أبدى الاتحاد الهولندي اهتمامه بالتعاقد معه وإغراءه لقبول هذه المهمة.

وأعلن "جوارديولا" رغبته في أن يتولى يومًا ما مسؤولية منتخب وطني عندما تنتهي مرحلة تدريب الأندية، إلا أن المدير الفني الإسباني لم يلمح إلى أنه على وشك الخروج من مانشستر سيتي.

وقال "جوارديولا" للصحفيين قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز: "لست جيدا بما يكفي لأفكر في المدى البعيد، يتحدد مستقبلي دائما بناء على النتائج، لذا في نهاية الموسم سنرى ما سيحدث، لقد منحني النادي كل شيء، لذا لا يمكن أن أخدعه أو أفعل أي شيء خاطئ نحوه".

ومع ذلك، فإن هولندا –وفرصة تدريب منتخب البلد الذي أخرج أحد أساطير الكرة "يوهان كرويف" أستاذ "جوارديولا"– ستجذبه بالتأكيد.

وكان "كرويف" مدربًا لبرشلونة عندما ارتقى "جوارديولا" في صفوف فريق الشباب، وحول مدرب مانشستر سيتي إلى أفضل لاعب خط وسط مدافع في العالم بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن".

ويقضي "فان غال" حاليًا فترته الثالثة كمدرب لهولندا بعدما حل محل "فرانك دي بوير" بعد كارثة الخروج المبكر من يورو 2020، لكن مدرب مانشستر يونايتد السابق يبلغ من العمر 70 عامًا، ومن المقرر أن يتنحى بعد كأس العالم في قطر.

وحتى الآن، يبدو أن "جوارديولا" سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في 6 مواسم له مع مانشستر سيتي، ويأمل قادة النادي أن يستمر في العمل إلى ما بعد نهاية عقده الحالي.

ولكن -بحسب الصحيفة- هولندا ستكون حريصة أكثر على استغلال رغبة المدير الإسباني في تدريب منتخبها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غوارديولا هولندا يوهان كرويف مانشستر سيتي جوارديولا

مونديال قطر.. هولندا تسعى لكسر عقدة الوصافة

فان دايك يستبعد هولندا ويرشح 3 منتخبات للتتويج بمونديال قطر