فان دايك يستبعد هولندا ويرشح 3 منتخبات للتتويج بمونديال قطر

الجمعة 14 أكتوبر 2022 11:38 ص

استبعد اللاعب الهولندي "فان دايك"، منتخب بلاده من ترشيحات التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، المقرر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وفي تصريحات إعلامية نقلها موقع "كومبليت سبورتس" أكد "فان دايك"، أن منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرازيل الأقرب لكسب الرهان في مونديال قطر 2022، مشيدًا بما تملكه هذه المنتخبات من مؤهلات ترشحها للفوز باللقب.

واختار "فان دايك" 3 منتخبات بدلا من منتخب واحد، في إجابته عن سؤال بخصوص من يراه الأجدر للتتويج بالمونديال، حيث قال: "‏بعيدا عن هولندا.. أود أن أقول البرازيل وفرنسا وإنجلترا، من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم المقبلة بقطر".

وأضاف: "إنجلترا لديها فريق رائع، البرازيل لديها خبرة اللاعبين وكذلك المواهب، كما تمتلك فرنسا الجودة العالمية من لاعبين وخبرة على مستوى هذا النوع من البطولات".‏

وحققت فرنسا كأس العالم مرتين كما ستنافس في قطر‏ ضمن المجموعة الرابعة مع أستراليا والدنمارك وتونس.

وفازت إنجلترا بكأس العالم مرة واحدة فقط على أراضيها، وأوقعت قرعة مونديال قطر المنتخب الإنجليزي أمام ويلز والولايات المتحدة وإيران في المجموعة الثانية.

وتوجت البرازيل بكأس العالم 5 مرات في حين يمكن القول إن البرازيل وقعت في مجموعة أصعب في مونديال قطر مقارنةً بفرنسا وإنجلترا؛ إذ سيواجه أصدقاء نيمار صربيا والكاميرون وسويسرا في المجموعة السابعة.‏

ووصف بعض المحللين تصريحات نجم ليفربول الإنجليزي بإبعاد الضغط عن المنتخب الهولندي الذي سيحاول المنافسة على لقب كأس العالم في قطر؛ نظرا لما يملكه من مؤهلات بشرية على مستوى التعداد، فضلا عن النتائج المحققة في الآونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يقود "فان دايك" منتخب هولندا خلال مونديال 2022، في سعيه للفوز بأول كأس عالم له.

المنتخب الهولندي غاب عن كأس العالم السابقة بروسيا عام 2018، وتأهل للنهائي 3 مرات لم يفز بأي منها، وسيخوض الطواحين مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخب أصحاب الأرض قطر، إلى جانب السنغال والإكوادور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فان ديك منتخب هولندا مونديال قطر البرازيل

بعد إعلان رغبته.. هل يقود بيب جوارديولا منتخب هولندا؟

18 لاعبا من 7 منتخبات مهددون بالغياب عن مونديال قطر 2022

مونديال قطر.. حلم العنابي يصطدم بطموح الأسود والطواحين