380 مليون يورو.. ديمبيلي يكتب نهاية الصفقات الضخمة في برشلونة

الاثنين 24 يناير 2022 01:50 م

اقترب عصر الصفقات الأغلى في تاريخ برشلونة من نهايته، خاصة بعد أن طلب النادي بشكل مباشر من المهاجم الفرنسي، "عثمان ديمبيلي"، المغادرة لأنه يرفض تجديد عقده مع النادي خلال الميركاتو الحالي.

ولعل أغلب هذه الصفقات التي كبدت خزائن النادي أموالا كثيرة لم تُثمر عن شيء ولم تُغير الكثير على أرض الملعب.

  • 142 مليونا لكوتينيو 

رحلة غير مميزة خاضها نجم خط الوسط البرازيلي، "فيليب كوتينيو"، انتهت برحيله على سبيل الإعارة إلى أستون فيلا الإنجليزي، وبالتالي ذهب مبلغ 142 مليون يورو هباء، ولم ينجح اللاعب في تقديم نفسه بقوة خلال 3 سنوات متتالية.

  • غريزمان والـ103 ملايين

عانى المهاجم الفرنسي، "أنطوان غريزمان"، من الضغط خلال فترة تواجده مع فريق برشلونة، بسبب عدم ظهوره المُميز في خط الهجوم وعدم قيادته للفريق وقت غياب ميسي عن المباريات، ما جعله عرضة للانتقادات الكبيرة من جماهير النادي.

ولم يُقدم "غريزمان" المستوى الذي كان يقدمه مع فريق أتلتيكو مدريد ولم يلعب دور الهداف كثيراً، باستثناء أدائه المُميز، ربما، في بطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، عندما ساهم في وصول برشلونة إلى النهائي والتتويج باللقب بفضل صناعته وتسجيله للأهداف الحاسمة.

  • 135 مليونا بسبب ديمبيلي

يستمر مسلسل المهاجم الفرنسي، "عثمان ديمبيلي"، وعدم تجديده للعقد مع فريق برشلونة، فبعد أن استبعده المدرب "تشافي" من مواجهة أتلتيك بلباو في بطولة كأس ملك إسبانيا، رد "ديمبيلي" في رسالة مباشرة عبر حسابه في "إنستجرام" استنكر فيها كل الأخبار التي تُنشر وأكد أنه مستعد للعمل مع المدرب والإدارة، لكنه رفض الضغط من الإدارة وسوء المعاملة داخل النادي.

وفي ظل مطالبة إدارة النادي برحيل "ديمبيلي" فورا، يبدو أن مشوار المهاجم الفرنسي اقترب من النهاية أيضاً، ما يعني إهدار حوالي 135 مليون يورو لأن اللاعب قضى معظم فترته في برشلونة مُصاباً ولم يلعب الكثير من المباريات، ولم يُحقق إنجازات كبيرة تستحق دفع مبلغ كبير مثل هذا في سوق الانتقالات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديمبيلي كوتينيو غريزمان برشلونة

من الدوري الإنجليزي.. برشلونة يتفق مع بديل فاتي وديمبلي

باريس يحدد ديمبيلي بديلا لمبابي في حال رحيله