باريس يحدد ديمبيلي بديلا لمبابي في حال رحيله

الخميس 6 يوليو 2023 09:49 م

ذكرت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أنّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيضع مواطنه عثمان ديمبيلي، جناح نادي برشلونة الإسباني، على رأس أولوياته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تحسّبًا لرحيل نجمه الأول، كيليان مبابي.

وكتب موقع "فوت ميركاتو" الشهير من خلال تدوينة لأحد صحفيّيه المعروفين، سانتي أونا، أنّ النادي الباريسي ينوي التعاقد مع ديمبيلي مباشرةً بعد تلقّي الإجابة من مبابي على مقترح التجديد مع الفريق أو الرحيل.

وأضاف المصدر ذاته أنّ ديمبيلي يحظى بإعجاب شديد من مدرب الـ"بي.إس.جي" الجديد، الإسباني لويس إنريكي، مؤكدة أن إدارة الرئيس ناصر الخليفي مستعدّة لدفع قيمة الشرط الجزائي الحالي في عقد نجم "الديوك" والبالغ 50 مليون يورو.

ويحتوي عقد النجم الفرنسي على بند يسمح له بالمغادرة مقابل 100 مليون يورو، وإذا وصل إلى فترة الأول من يوليو/تموز 2023 دون تمديد عقده؛ فسيتم خفض ذلك إلى نصف السعر؛ أي مقابل 50 مليون يورو فقط، وهو الأمر الحاصل حاليًا.

ورغم تألقه فقد عانى اللاعب صاحب الـ26 عامًا في الموسم الماضي من الغياب لفترة طويلة عن المباريات بسبب الإصابة، حيث شارك فقط في 20 مباراة بمسابقة الليغا مع برشلونة، مسهمًا في 10 أهداف (سجّل 5 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة).

ويسعى برشلونة للإبقاء على ديمبيلي لفترة أطول، حيث ينتهي عقده بعد عام واحد، أي في 30 يونيو 2024، فيما يهدف النادي الكتالوني للتوصل إلى اتفاق قبل 30 يونيو الجاري، بهدف التمديد مع نجمه حتى يونيو 2027، وهو ما لا يرفضه الأخير الذي سبق وأن أكّد مرارًا رغبته في الاستمرار لسنوات مع النادي.

على صعيد آخر، اتخذ الصراع الحاصل بين مبابي والإدارة الباريسية مُنعرَجًا أكثر حدة، أمس الأربعاء خلال مؤتمر تقديم المدرب الجديد للفريق، لويس إنريكي، حيث أكّد الخليفي في تصريحات شديدة اللهجة، أنّ على مبابي التجديد للبقاء أو الاستعداد للرحيل والبحث عن نادٍ آخر، حيث لن يسمح الفريق أبدًا برحيل أفضل لاعب في العالم بالمجان، وعلى قائد المنتخب الفرنسي اتخاذ قراره في غضون أسبوعين على أقصى تقدير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديمبيلي باريس سان جيرمان مبابي

380 مليون يورو.. ديمبيلي يكتب نهاية الصفقات الضخمة في برشلونة

كيف يساعد هنري في انتقال مبابي إلى أرسنال؟