كيف يساعد هنري في انتقال مبابي إلى أرسنال؟

الجمعة 7 يوليو 2023 09:13 م

أشارت منصة "FootballTransfers" البريطانية إلى أن أسطورة كرة القدم الفرنسي المعتزل ولاعب أرسنال الإنجليزي السابق، تيري هنري (45 عامًا)، قد يكون له دور في نقل مواطنه ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، إلى الـ"غانزر".

ويدخل مبابي، البالغ من العمر 24 عامًا، موسمه الأخير في عقده مع نادي العاصمة الفرنسية وسط تضارب في الأنباء حول النادي المقبل للاعب.

راي بارلور (50 عامًا) وهو لاعب إنجليزي معتزل يحمل رقمًا قياسيًا لأكثر لاعب ظهورًا مع أرسنال في تاريخ اللعبة، قال قبل أيام في مقابلة مع برنامج "JBI Training" إن هنري قد يكون مفتاح انتقال مبابي إلى أرسنال، بالنظر إلى علاقتهما القوية.

هنري هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الهدّاف التاريخي لأرسنال بواقع 288 هدفًا؛ إذ ساعد النادي لحصد الألقاب المحلية وأبرزها دوري اللاهزيمة 2003-2004، ومن المُعروف أن مبابي يعتبر هنري أحد مرجعياته في اللعبة.

وقال بارلور: "أنا متأكد أن هنري يمكنه لعب دور قوي للغاية إن ذهب أرسنال في اتجاه التعاقد مع مبابي. إنه شيء مثير مجرد تخيل أن يجلب أرسنال لاعبًا مثل مبابي.. كرة القدم تعج بالشائعات، وهذا هو نوع الشائعات الذي أحب سماعه كمشجع لأرسنال".

أرسنال تمكّن من التعاقد مع صانع الألعاب الألماني كاي هافيرتز من تشيلسي، ويعمل حاليًا على جلب لاعب الوسط الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد، ويظل التعاقد مع مهاجم من النخبة مهمة غير مكتملة للنادي هذا الصيف.

الفرنسي أرسين فينغر (73 عامًا)، المدرب الأيقوني لأرسنال الذي قاده بين 1996 و2018، ذكر أن ثمة تشابه بين أسلوب لعب مبابي وهنري، خلال تحليله لكأس العالم 2022 بقطر، وأكّد أن اللاعبين يمتلكان مميزات مشتركة بينهما.

أمّا هنري -الذي لعب نحو 400 مباراة لأرسنال- قال عبر شبكة "CBS Sports" الأمريكية في فبراير/ شباط الماضي، بعد إقصاء باريس من دوري الأبطال على يد بايرن ميونخ، أنه يجب على مبابي مغادرة باريس إذا ما أراد حصد الألقاب الأوروبية.

وأوضح هنري أنه رحل عن أرسنال عام 2007 باتجاه برشلونة؛ لأنه أراد أن ينافس على مستوى أكبر وأن يحصد الألقاب، وهذا ما ينبغي على مبابي فعله.. وتعتقد الصحافة الفرنسية أن هنري قد مارس نوعًا من الضغط على مبابي.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أن هنري يرى مبابي مناسبًا لمشروع أرسنال مع المدرب الإسباني الشاب مايكل أرتيتا، لا سيما بعد أن قارع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2022-2023، قبل أن يخسره في آخر الجولات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي هنري الدوري الإنجليزي الدوري الفرنسي

على خطى زيدان.. متى سيزور كيليان مبابي الجزائر؟

بـ227 مليون يورو.. أرسنال أكثر الأندية إنفاقا في الميركاتو الصيفي 2023