سفير السعودية بباكستان يكشف تطورات جديدة بقضية مقتل القحطاني في إيران

الاثنين 24 يناير 2022 04:07 م

كشف السفير السعودي لدى باكستان، آخر التطورات في قضية اختباء قتلة الدبلوماسي السعودي "حسن القحطاني"، على الأراضي الإيرانية.

وقال السفير السعودي لدى باكستان، "نواف المالكي"، في اتصال هاتفي مع صحيفة الشرق الأوسط، إنه "تمت إحاطة السلطات السعودية علما من نظيرتها الباكستانية بوجود المشتبه بهم في قتل القحطاني، الموظف في القنصلية السعودية بكراتشي، في إيران".

وكان "القحطاني" يعمل موظفا في القنصلية السعودية بكراتشي، قبل اغتياله بإطلاق الرصاص عليه هناك من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجات نارية عام 2011.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير محلية باكستانية بأن الشرطة الباكستانية طلبت مساعدة السلطات في طهران في القبض على المشتبه بهم في قتل "القحطاني"، والذين يعتقد أنه يختبأون حاليا في إيران.

وأكد "المالكي" في تصريحاته أن "السلطات السعودية توظف كل إمكانياتها بالتعاون مع السلطات الباكستانية للقبض عليهم، وتمكين العدالة من أن تأخذ مجراها".

وأوضح أن "لجنة سعودية، مشكلة من عدد من الجهات ذات العلاقة، وصلت قبل شهرين إلى العاصمة الباكستانية لمتابعة مجريات هذه القضية".

يذكر أنه تم اغتيال الدبلوماسي السعودي بكراتشي في 16 مايو/أيار 2011، حيث كان قد غادر منزله متجها إلى عمله، وتعقبه 4 مهاجمين كانوا على دراجتين ناريتين، اعترضوا سيارته وأطلقوا عليه الرصاص.
 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اغتيال دبلوماسي سعودي دبلوماسي سعودي بسفارة كراتشي

خبراء: السعودية تخلت عن دبلوماسية دفتر الشيكات مع باكستان ولبنان