الثانية خلال أسبوع.. أمير قطر يتسلم رسالة خطية من رئيس الجزائر

الثلاثاء 25 يناير 2022 04:07 ص

تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الإثنين، رسالة خطية من الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، هي الثانية خلال أسبوع.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، عبر حسابها على "تويتر"، إن الأمين العام للوزارة "أحمد بن حسن الحمادي"، تسلم رسالة من "تبون" موجهة إلى الشيخ "تميم"، خلال اجتماعه مع سفير الجزائر لدى الدوحة "مصطفى بوطورة".

وأوضحت الوزارة أن الرسالة ترتبط بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، دون مزيد من التفاصيل.

وهذه الرسالة الخطية الثانية التي تصل إلى أمير قطر من الرئيس الجزائري، خلال أسبوع، بعد رسالة مماثلة تسلمها في 17 يناير/كانون الثاني الجاري، خلال استقباله لوزير خارجية الجزائر "رمطان لعمامرة" بالديوان الأميري في الدوحة.

ونقل وزير الخارجية الجزائري، آنذاك، تحيات "تبون" للشيخ "تميم"، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وإضافة إلى أمير قطر، بعث الرئيس الجزائري، خلال الأيام الماضية، رسائل خطية للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وللرئيس الإماراتي الشيخ "خليفة بن زايد"، والرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

وتأتي هذه الرسائل الجزائرية تمهيداً للقمة العربية المزمعة في مارس/آذار المقبل، والمتوقع تأجيلها بسبب خلافات عربية وجائحة "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الشيخ تميم الجزائر تبون

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من رئيس الجزائر

مباحثات قطرية جزائرية.. والشيخ تميم يهدي تبون سارية ذهبية

قطر والجزائر.. قمة عربية ثنائية بنكهة السياسة والغاز

شهدا توقيع اتفاقيات تعاون.. أمير قطر ورئيس الجزائر يبحثان ملفات إقليمية