تشمل 5 دول.. مبعوث أمريكا للقرن الأفريقي يفتتح جولته في المنطقة بزيارة مصر

الثلاثاء 25 يناير 2022 04:25 م

التقى المبعوث الأمريكي إلى القرن الأفريقي "ديفيد ساترفيلد"، الثلاثاء، وزير الخارجية المصري "سامح شكرى"، وذلك فى أول محطاته جولته بالمنطقة التى تستهدف مناقشة السلام، وتشمل أيضا زيارة كينيا والإمارات وتركيا وإسرائيل. 

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، بينما نشر المتحدث الرسمي باسم الوزارة صورا تجمع الضيف الأمريكي والوزير المصري.

 

ووفق بيان صادر عن الخارجية الأمريكية فإن جولة "ساترفيلد" التي بدأت الثلاثاء سوف تستمر حتى الرابع من الشهر المقبل، ومن المقرر أن تشمل 5 دول هي مصر وكينيا والإمارات وتركيا وإسرائيل.

وأكد البيان أن جولة "ساترفيلد"، التي سيلتقي خلالها مسؤولين من الحكومات المعنية، تهدف إلى "تعزيز الحكم المدني الديمقراطي في السودان ودعم السلام والازدهار في القرن الأفريقي".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، قد أعلن قبل أكثر من 10 أيام، عن تعيين "ديفيد ساترفيلد" مبعوثا خاصا إلى القرن الأفريقي خلفا لـ"جيفري فيلتمان".

وكتب، "بلينكن"، في تغريدة له على موقع ”تويتر“، حينها: "أقدر بشدة السفير، جيفري فيلتمان؛ لجهوده الدؤوبة لتعزيز السلام والازدهار في القرن الأفريقي، ويسعدني أن أرحب بالسفير، ديفيد ساترفيلد، ليخلفه في منصب المبعوث الخاص".

كما أعلن، "بلينكن"، أن ”فيلتمان، سيواصل تقديم المشورة في وزارة الخارجية، وأنه سيعمل عن قرب معه ومع مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، مولي في“.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مبعوث القرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد مناقشة السلام

الولايات المتحدة تعين مبعوثا خاصة لدول القرن الأفريقي