الثلاثاء 25 يناير 2022 09:37 م

حقق منتخب السنغال فوزًا عسيرًا على حساب كاب فيردي، بهدفين نظيف، مساء الثلاثاء، في إطار مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

المنتخب السنغالي احتاج 63 دقيقة حتى وصل إلى هدف الانتصار الذي سجله "ساديو ماني" من تصويبة رائعة، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس.

وشهدت المواجهة صداما قويا بين "ساديو ماني" والحارس "دياس جوزيمار" في الدقيقة 55، ما تسبب في إصابة المهاجم السنغالي وكذلك لاعب كاب فيردي.

ووصل المنتخب السنغالي إلى ثاني أهدافه في الدقيقة 90+2 بعد انفراد تام من جانب "أحمدو بامباديانج" بالمرمى، ليصوب الكرة أرضية داخل الشباك.

وجاء الفوز ليتأهل بالمنتخب السنغالي إلى دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا، منتظرًا الفائز من لقاء مالي وغينيا الاستوائية، والذي سيقام غدًا، الأربعاء.

وفي المباراة الثانية، حسم منتخب المغرب تأهله للدور ربع النهائي من منافسات "كان 2021" بعدما قلب الطاولة على نظيره مالاوى، بتحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدجو" في ياوندى، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير/شباط المقبل.

أحرز "جابادينهو مهانجو" هدف التقدم لصالح منتخب مالاوي عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس "ياسين بونو" فى الدقيقة السابعة من بداية المباراة.

ونجح "يوسف النصيري" في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة.

وسجل "أشرف حكيمي"، مدافع باريس سان جيرمان، الهدف الثاني لمنتخب المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في الشباك.

المصدر | الخليج الجديد