الاثنين 24 يناير 2022 09:46 م

تأهل منتخب غامبيا إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا في مشاركته الأولى في البطولة القارية بتغلبه على نظيره الغيني بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما، الإثنين، ضمن ثمن النهائي.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير/كانون الثاني الجاري و6 فبراير/شباط المقبل.

ويدين منتخب "العقارب" بالفضل في الفوز لنجمه "موسى بارو" الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ71 من عمر اللقاء.

وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الغامبي "يوسوفا نجي" في الدقيقة 87 والغيني "إبراهيما كونتيه" في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولم يخسر المنتخب الغامبي الذي يخوض كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، في مبارياته الأربع الأولى في البطولة (3 انتصارات وتعادل).

وفي مباراة ثانية، تأهل المنتخب الكاميروني إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم بفوزه على منتخب جزر القمر بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما، الإثنين، ضمن ثمن نهائي البطولة القارية.

وسجل ثنائي الكاميرون "كارل توكو ايكامبي" و"فينسيت أبو بكر" في الدقائق 29 و70 على الترتيب، فيما سجل هدف جزر القمر "يوسف مشنغاما" في الدقيقة الـ81 من عمر اللقاء.

ولعب منتخب جزر القمر بعشرة لاعبين معظم دقائق اللقاء بعد طرد قائده "نجيم عبدو" بعد 7 دقائق على انطلاق المباراة عقب تدخل عنيف على منافسه.

وحقق منتخب جزر القمر إنجازا تاريخيا في مشاركته الأولى على الإطلاق بالمسابقة القارية، بعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الغاني (3-2)، الذي غادر البطولة من دور المجموعات.

وتأهل منتخب جزر القمر إلى ثمن النهائي كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، بعد أن جاء خلف المغرب والغابون في المجموعة الثالثة، قبل أن يوقف المنتخب الكاميروني مغامرته في البطولة القارية.

وستواجه الكاميرون المنتخب الغامبي في الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

المصدر | الخليج الجديد