الخميس 27 يناير 2022 08:33 م

يغيب النجم "ليونيل ميسي" عن مباراة منتخب الأرجنتين ضد تشيلي، التي تقام فجر الجمعة، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، عن منطقة أمريكا الجنوبية، وهي مباراة دون رهان كبير بالنسبة إلى منتخب التانجو، بطل "كوبا أمريكا 2021".

وبعد ضمان التأهل للنهائيات، قرر مدرب المنتخب الأرجنتيني "ليونيل سكالوني"، بالاتفاق مع النجم الأول، تمكينه من راحة حتى يستعيد قواه، خاصة بعد إصابته بفيروس كورونا نهاية العام الماضي، والمشاركة في تدريبات فريقه باريس سان جيرمان، الذي حُرم في بداية الموسم من خدمات لاعبه بسبب تزامن مباريات التصفيات مع مباريات في الدوري الفرنسي.

وكشف "سكالوني"، خلال المؤتمر الصحفي، الخميس، أن "ميسي" تعرض لأخطر أنواع الإصابات بفيروس كورونا، وأصيب بأخطر طفرة من الفيروس، وهو ما دفعه إلى إعفائه من المشاركة في المعسكر التحضيري، خاصة وأنه سيكون في حاجة لوقت إضافي حتى يكون قادراً على اللعب بشكل طبيعي ويستعيد كامل قدراته البدنية.

وقال "سكالوني"، في تصريحات نقلتها صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "كنا نأمل أن يكون ميسي معنا في هذا المعسكر، ولكنني تحدثت معه وقد كشف لي أنّه يعاني بسبب فيروس كورونا، لقد أصيب بأخطر طفرة من الفيروس، ولهذا فمن المهم له أن يستعيد قدراته البدنية بشكل كامل حتى يكون حاضراً في المباريات المقبلة".

على صعيد آخر، كشفت الصحيفة الفرنسية أن "سكالوني" اختار "آنخيل دي ماريا"، لاعب باريس سان جيرمان، ليحمل شارة القيادة في غياب "ليونيل ميسي" عن المباريات المقبلة، حيث إن "دي ماريا" يعتبر من أهم اللاعبين في المنتخب وله تجربة دولية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد