مطالبات بعرضه في الكونجرس.. فيلم أمريكي يوثق قتل إسرائيل 78 طفلا فلسطينيا بـ2021

الجمعة 28 يناير 2022 03:00 م

أطلقت منظمة أمريكية مؤيدة لحقوق الفلسطينيين حملة لوقف الدعم المالي الذي تقدمه الولايات المتحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع عرضهم فيلما قصيرا يلقي الضوء على جرائم قوات الاحتلال، وقتلها لـ78 طفلا فلسطينيا خلال عام 2021.

وعرضت المنظمة، المعروفة باسم "لو تعلم أمريكا" الفيلم القصير، ومدته دقيقتان، عن جرائم إسرائيل بحق أطفال فلسطين في 2021، حيث أظهر، بالمراجع النصية، كيف قتل جيش الاحتلال 78 طفلا فلسطينيا خلال هذا العام، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبالتزامن، بدأت المنظمة حملة لوقف الدعم المالي الأمريكي لتل أبيب، حيث طالبت المنظمة أعضاء الكونجرس، الذين صوتوا لمنح إسرائيل مليارات الدولارات، بمشاهدة الفيديو للتعرف على كيفية استخدام إسرائيل "أموال الضرائب الأمريكية".

كما دعت المنظمة أعضاء الكونجرس إلى عرض الفيديو في اجتماعات اللجان البرلمانية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين" إن إسرائيل قتلت 77 طفلا فلسطينيا خلال عام 2021، (قتل طفل لاحقا في ديسمبر/كانون الأول)، وتحاكم عسكريا بين 500 و700 طفل سنويا.

وأضافت الحركة، أنها وثقت "استشهاد 77 طفلا فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، 61 منهم في قطاع غزة، و16 في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وتابعت أنه "منذ عام 2000 حتى اليوم، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 2200 طفل فلسطيني".

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، حتى الشهر نفسه من عام 2021، وثقت الحركة "احتجاز 41 طفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بموجب أوامر الاعتقال الإداري، منهم 4 أطفال ما زالوا رهن الاعتقال".

واستشهد 261 فلسطينيا، بينهم عشرات الأطفال، وأصيب 2200 خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بين 10 و21 مايو/أيار الماضي، وفق معطيات مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.‎

ومنذ عام 2000، اعتقلت إسرائيل ما لا يقل عن 19 ألف قاصر فلسطيني، أعمارهم دون العاشرة حتى 18 عاما، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

و"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين"، أحد فروع الائتلاف الدولي لـ"الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل أطفال فلسطين

أونروا تطلب تحقيقا فوريا في وفاة لاجئ فلسطيني بغاز إسرائيلي

مرجعيات دينية فلسطينية تطالب بوقف عرض فيلم صالون هدى