مرجعيات دينية فلسطينية تطالب بوقف عرض فيلم صالون هدى

الاثنين 14 مارس 2022 10:09 ص

طالبت مرجعيات دينية فلسطينية، في بيان، بوقف عرض فيلم "صالون هدى"، معتبرة إياه جريمة أخلاقية تسيء للمجتمع الفلسطيني والسلم الاجتماعي.

ودعا البيان إلى "سحب هذا الفيلم المسيء وإتلافهَ ومنع تداوله أو عرضه بأي صورة من الصور لما فيه من إساءات لصورة شعبنا وديننا وتراثنا الوطني".

وطالب الموقعون على البيان، ومن أبرزهم قاضي قضاة فلسطين "محمود الهباش"، والمفتي العام للقدس "محمد حسين"، ووزير الأوقاف الفلسطيني "حاتم البكري"، الجهات الرسمية ذات العلاقة بملاحقة ومحاسبة جميع المشاركين في الفيلم، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية، اعتبرت في بيان، السبت الماضي، أن المشاهد التي احتواها الفيلم "تمس صورة الشعب الفلسطيني"، مؤكدة أنها سبق ورفضت عرضه، باسم بلادها.

كذلك استنكرت مؤسسات فلسطينية بينها رابطة الفنانين الفلسطينيين (غير حكومية) والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، الفيلم، وطالبت الجهات القانونية المختصة بوقف نشره ومنعه من العرض نهائيا، ومحاسبة كافة العاملين في إنتاجه وإخراجه والتمثيل فيه ومساءلتهم قانونيا.

و"صالون هدى" فيلم من إخراج الفلسطيني "هاني أبو أسعد"، عُرض في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة لعام 2022 الذي افتتح الأحد واختتم الجمعة الماضي.

وتدور أحداثه حول سيدة تدعى "هدى" لها علاقة بالمخابرات الإسرائيلية (الموساد)، تعمل من خلال صالون تجميل على إسقاط الفتيات الفلسطينيات، بعد تخديرهن وتصويرهن بأوضاع مخلة، ثم ابتزازهن للعمل ضد بلادهن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صالون هدى فيلم فلسطيني مهرجان بيروت الدولي هاني أبو أسعد المفتي العام للقدس الموساد

احتجاجا على تصنيف عملهم كفيلم إسرائيلي.. ممثلون فلسطينيون ينسحبون من مهرجان كان

فيلم فلسطيني يفوز بجائزة لجنة التحكيم في ـمهرجان مراكش