بسبب المرور.. شكاوى ضد منتخب مصر لإلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة المغرب

السبت 29 يناير 2022 07:29 م

أثار المنتخب المصري حالة كبيرة من الجدل، بعد إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بمدربه البرتغالي "كارلوس كيروش" للحديث عن مواجهة المغرب.

ويصطدم الفراعنة بالمنتخب المغربي، مساء الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدجو" بالكاميرون، في أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا 2021.

وكان من المفترض إقامة مؤتمر صحفي يتحدث فيه "كيروش" ولاعب الوسط "عمرو السولية" عن المباراة المرتقبة، لكن تم الإعلان بشكل مفاجئ عن إلغائه.

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، كشف عدد من الصحف أن السبب وراء إلغاء مؤتمر "كيروش" يعود إلى الخوف من تشتت سائق حافلة منتخب مصر حال تحرك المدرب بمفرده في إحدى العربات، ليترك باقي أفراد البعثة مع سائق آخر قد يضل طريق العودة إلى فندق الإقامة.

وقال المصدر: "توجهنا بعد خروجنا من التدريب إلى ملعب أحمدو أهيدجو من أجل المؤتمر الصحفي، وقد خاطبنا اللجنة الإعلامية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لكي نعلمهم بالموقف وتأخر وصولنا، إضافة إلى أن التأمين المتواجد مع المنتخب المصري أصر على أن يسير الجميع في موكب واحد باتجاه الفندق لإيصال الفريق وعدم السماح للسائق بأن يسلك طريقا منفصلا مع المدرب".

وأضاف: "هذا كان سيعني وصول كيروش في ساعة متأخرة عن الموعد المقرر للمؤتمر الصحفي، وهو ما رفضه الاتحاد الأفريقي، ليتم إلغاء المؤتمر".

من جهة أخرى، كشف موقع "في الجول" عن قيام بعض وكالات الأنباء بتقديم شكوى رسمية ضد منتخب مصر بسبب تغيير ملعب التدريب الرئيسي دون إخطارهم.

من جانبه، أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا قال فيه: "جاء إلغاء المؤتمر لعدم تمكن كيروش والسولية من الوصول إلى مقر المؤتمر في ملعب أحمدو أهيدجو في الموعد المحدد".

وواصل: "قرار الإلغاء جاء للازدحام المروري ورؤية قوات التأمين المصاحبة لموكب البعثة بضرورة إيصال حافلة اللاعبين أولا إلى مقر الإقامة، وعدم توفير تأمين إضافي للسيارة التي تقل المدرب واللاعب للتوجه مباشرةً إلى المؤتمر الصحفي".

وأتم: "تعتزم إدارة البعثة رفع تقرير بذلك إلى اللجنة المنظمة للبطولة، حيث ترتب على نقل المباراة من ملعب أولمبيا إلى أهيدجو وتقديمها عن موعدها إلى عدم استقرار مواعيد ارتباطات الفريق".

يذكر أن منتخب مصر يسعى لتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، علما بأنه فاز بالبطولة لآخر مرة في نسخة 2010.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر المغرب أمم أفريقيا كيروش السولية

مشاجرة ربع النهائي.. "عقوبات بالجملة" قبل مباراة مصيرية لمصر أمام الكاميرون