تصريحات الممثل حسن الرداد عن مهرجان الرياض تغضب المصريين

الأحد 30 يناير 2022 11:46 ص

أثارت تصريحات الممثل المصري "حسن الرداد"، عن رغبته في العيش في السعودية بسبب نشاطها الفني، جدلا في الأوساط المصرية، وانتقادات لتخليه عن وطنه.

وقال "الرداد" على هامش حفل توزيع جوائز "Joy Awards": "استقبال الناس هنا كله حب ودفا، الواحد مش حاسس بالبرد، أنا عاوز أعيش في السعودية بسبب الحب ده كله، والنشاط الفني في الرياض بقى مكان استراتيجي وبقى بيطلع منها أعمال فنية كبيرة".

واعتبرت تصريحات "الرداد" انتقاصا من قيمة مصر الفنية، وأن الجمهور المصري هو من صنع نجوميته، وليس الجمهور السعودي.

وقال الإعلامي المصري "نشأت الديهي"، في برنامجه "بالورقة والقلم": "حلو أنك تجامل الأشقاء، لكن الجمهور المصري اللي عملك، لو عايز خليك هناك وإحنا عندنا منك كتير وأحسن منك".

بينما دافع الإعلامي المصري "عمرو أديب" عن "الرداد"، قائلا: "الرياض مدينة عظيمة وجميلة، وتحب تعيش فيها كحبك للعيش في القاهرة، العالم العربي وطننا جميعا، أنا كعمرو أديب أحب أعيش في الرياض كحبي للعيش في القاهرة".

وأضاف في برنامجه على قناة "إم بي سي مصر": "هو مقالش حاجة غلط هو بيقولنا عايز أعيش في السعودية إيه المشكلة في الكلام ده، السعودية فاتحة إيدها لكل المصريين، عُمر السعودية ما فرقت بين مصري وسعودي بلاش تصطادوا في المياه العكرة، أنتم ناس بتشتغلوا في الوهم، والعالم العربي كله وطني".

كما دافع رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، عن "الرداد"، قائلا عبر "تويتر": "لماذا التركيز فيما قاله حسن الرداد؟ فالمملكة منذ قدم التاريخ وإلى وقتنا الحاضر وإلى آخر الزمان أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين وأرض الخير والزمن والأمان وحاضنة الفن والإعلام التي تسعد بوجود أكثر من 3 ملايين مصري شقيق نفخر بهم كما نفخر بوجود أكثر من 600 ألف سعودي في مصر الحبيبة".

وعاد "الرداد" إلى ساحة الجدل، مؤكدا تحريف تصريحه، مضيفا: "تصريح محرف يروجه بعض من الحمقى المتخلفين عديمى الضمير كل هدفهم هو عمل ترند على حساب اسمي".

وشهدت الرياض، الخميس الماضي، حفل توزيع جوائز JOY AWARDS وهي جائزة صناع الترفيه في نسختها الثانية بالسعودية، والمخصصة لأهل الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة والمؤثرين العرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن الرداد تركي آل الشيخ هيئة الترفيه السعودية عمرو أديب نشأت الديهي مصر السعودية

الفنان المصري محمد صبحي: رفضت ملايين السعودية