الفنان المصري محمد صبحي: رفضت ملايين السعودية

الأحد 30 يناير 2022 05:38 م

قال الممثل المصري الشهير "محمد صبحي"، إنه رفض العمل في السعودية رغم الإغراءات المالية الكبيرة التي عرضت عليه وكانت بالملايين، ليثير الجدل من جديد بعد تصريحات أخرى مثيرة أيضا لمواطنه وزميل مهنته "حسن الرداد".

وأوضح الممثل المصري الشهير، "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على فضائية "الحدث اليوم": "عُرض علي ملايين الدولارات عشان (كي) أسافر السعودية لكني رفضت.. أنا أفضل أشتغل في بلدي وأسيب (أترك) السعوديين يثبتوا نفسه".

وتحدث عن "مبالغة في سفر المصريين وذهابهم إلى السعودية لتقديم أعمال فنية غير جيدة أحيانا"، مع تأكديه احترامه لرغبة السعودية في أن تكون مصدر إشعاع في المنطقة.

وتابع: "السعودية مجتمع منغلق منذ سنوات طويلة، وبدأوا انفتاحا فنيا منذ عام فقط. أرفض السفر للعمل في السعودية، لأني لا أقبل كفنان أن أقدم فنا تحت عنواني الترفيه. أنا مش (لست) مرفهاتي".

وأضاف: "أنا سعيد بعودة الفن للسعودية. وكنت أتمنى أن يقود هذه الصحوة فنانون سعوديون. ممكن فيه مبالغة في سفر الفنانين المصريين لتقديم أعمال تسيء إلى الفن لأن بعضها قد لا يقدم فنا جيدا".

وجاءت تصريحات "صبحي" بعدما أثار الممثل "حسن الرداد" جدلا في مصر بعد تصريحاته التي أدلى بها أثناء تواجده في السعودية للمشاركة في حفل توزيع جوائز "Joy Awards".

وقال "الرداد" في تصريح لقناة تلفزيونية: "استقبال الناس هنا كله حب ودفا، الواحد مش حاسس بالبرد، أنا عاوز (أريد) أعيش في السعودية بسبب الحب ده كله (كل هذا الحب)، والنشاط الفني في الرياض بقى مكان استراتيجي وبقى بيطلع منها (يخرج منها) أعمال فنية كبيرة".

وشهدت الرياض، الخميس الماضي، حفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" وهي جائزة صناع الترفيه في نسختها الثانية بالسعودية، والمخصصة لأهل الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة والمؤثرين العرب.

ومنذ تولي "محمد بن سلمان" ولاية العهد في 2017، تشهد السعودية إصلاحات اجتماعية وفنية، شملت السماح للنساء بقيادة السيارات، والسماح بالحفلات الغنائية، وتوسيع قطاع الترفيه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية محمد صبحي حسن الرداد

هل تمنع "شاهد" عرض "منورة بأهلها" بسبب إهانة باسم سمرة لتركي آل الشيخ؟

المهن التمثيلية تعلق على أزمة محمد صبحي وآل الشيخ.. هل خذلته النقابة؟

من الرياضة إلى الفن.. أموال تركي آل الشيخ تواصل العبث في مصر

محكمة فرنسية تنظر في اتهام تشكيلية سعودية باستعباد خدم

باسم سمرة يعتذر لتركي آل الشيخ: مستحيل أهاجمه وما فعله لم نكن نحلم به

عن عمر 66 عاما.. وفاة الفنان السعودي جعفر الغريب

صحيفة لبنانية: فيروز رفضت عرضا سعوديا للتكريم وإقامة حفل بالمملكة