هل تمنع "شاهد" عرض "منورة بأهلها" بسبب إهانة باسم سمرة لتركي آل الشيخ؟

الخميس 3 فبراير 2022 08:16 م

أصبح عرض منصة "شاهد" السعودية للمسلسل المصري "منوره بأهلها" محل شك بعد حذف المنصة كافة المواد الترويجية الخاصة بالمسلسل من على موقعها الإلكتروني قبل ساعات من موعد عرضه المقرر الجمعة. 

ويأتي حذف المواد الترويجية للمسلسل المصري من قبل "شاهد"، في أعقاب تعليق أدلى به الممثل "باسم سمرة"، أحد أبطال المسلسل، حول الخلاف بين الممثل المصري "محمد صبحي" ورئيس "الهيئة العامة للترفيه" السعودية "تركي آل الشيخ".

ويعود أصل الخلاف إلى مداخلة تليفزيونية، أجراها "صبحي" في 29 يناير/كانون الثاني، قال فيها إنه لم يقبل عرضاً بـ"ملايين الدولارات" لتقديم عمل مسرحي على هامش موسم الرياض الترفيهي. 

وأضاف "صبحي" أنه يرفض السفر إلى السعودية لتقديم عمل فني تحت شعار الترفيه، مشدداً على أنه ليس "مرفهاتي".

وأثارت هذه التصريحات غضب "تركي آل الشيخ" الذي نفي عبر حسابه عبر تويتر الثلاثاء أن تكون الهيئة التي يرأسها قد عرضت على "محمد صبحي" تقديم مسرحية في السعودية، واصفاً الأخير بـ"المشخصاتي".

والأربعاء، دخل "باسم سمرة" على خط الخلاف، متضامناً مع "صبحي"، وموجها إهانات قوية لـ"تركي آل شيخ".

وقال "سمرة" عبر "فيسبوك" بالعامية المصرية: "بكل الحب أدعم للفنان المصري المشخصاتي محمد صبحي، ولكل أصدقائي المُحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير محمد صبحي يديله على قفاه، ولكل أصدقائي المَعلمين انتوا عارفين هتعملوا ايه. المعنى في بطن الشاعر".

وفي تطور لافت، أعلن المؤلف "محمد أمين راضي" الخميس عبر حسابه على "تويتر" قيام منصة شاهد بحذف كل ما له علاقة بمسلسل "منورة بأهلها" من صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال "راضي": "كل ما له علاقة بدعاية مسلسل منورة بأهلها.. تم مسحه من كل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بشاهد Vip، وتم مسح صفحة إعلان المسلسل من منصة العرض، بالرغم من أنه يفصلنا أقل من 8 ساعات على ميعاد العرض المعلن من قبل منصة شاهد. ليس لدينا أي معلومات. هل هو خطأ تقني أو هناك سبب آخر...". 

وكانت منصة شاهد، التي لم يصدر عنها أي توضيحات حتى الآن، أعلنت سابقاً أنها ستبدأ عرض حلقات المسلسل، الجمعة، قبل أن تقوم بحذف مواده الترويجية، فضلا عن حذف الصفحة التي كانت قد خصصتها للعمل. 

يذكر أن أن منصة "شاهد" السعودية تتبع مجموعة "إم بي سي"، وتشير تسريبات إلى أن "تركي آل الشيخ" يتدخل في كل ما يخصهما من الأمور الفنية والتعاقدات مع الفنانين العرب، كما يتولى الإعلان عن الأخبار الحصرية المتعلقة بإنتاجات "شاهد".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

منورة بأهلها تركي آل شيخ باسم سمرة منصة شاهد

من الرياضة إلى الفن.. أموال تركي آل الشيخ تواصل العبث في مصر