عقيلة صالح: البرلمان يختار رئيسا جديدا للحكومة الثلاثاء المقبل

الاثنين 31 يناير 2022 03:24 م

قال رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، إن البرلمان سوف يختار رئيسا جديدا للحكومة في جلسته المزمع عقدها الثلاثاء المقبل 8 فبراير/شباط.

وأعلن "صالح" في كلمة خلال جلسة مجلس النواب ، الإثنين، تعليق جلسة البرلمان، غدا الثلاثاء ، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بتخصيص جلسة الإثنين المقبل للاستماع إلى المترشحين لمنصب رئاسة الوزراء.

وطالب "صالح" مقرر مجلس النواب بتسلم ملفات المرشحين لرئاسة الحكومة بدءا من غدا الثلاثاء، والتأكد من توفر الشروط وإبلاغ لجنة خارطة الطريق للتواصل مع المجلس الأعلى للدولة.

وذكر رئيس مجلس النواب أنه سيجري إسقاط عضوية النواب المعينين في السفارات أو الشركات العامة أو المقاطعين، وطالب مقرر المجلس بإعداد قائمة بهم وتقديمها خلال جلسة الثلاثاء.

وفي جلسة الثلاثاء الماضي، صوّت البرلمان لصالح قرار يستبعد المجلس الأعلى للدولة من التشاور بشأن تشكيل الحكومة، لكن هناك توقعات بإلغاء هذا القرار في جلسة مقبلة للمؤسسة التشريعية.

وجراء خلافات بين المؤسسات الرسمية الليبية حول قانون الانتخاب، ودور القضاء في العملية الانتخابية؛ تعذر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كانت مزمعة في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد للانتخابات.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا البرلمان الليبي عقيلة صالح الحكومة الليبية الجديدة