تقرير فضيحة حفلات دوانينج ستريت يدين الحكومة البريطانية

الاثنين 31 يناير 2022 07:03 م

خلص تقرير داخلي حول فضيحة الحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الحكومة البريطانية إلى وقوع "أخطاء في القيادة وفي التقدير" في داونينج ستريت، وفق ما أعلنت الإثنين كبيرة الموظفين الحكوميين "سو جراي".

وأشارت "جراي" إلى محدودية ما يمكنها التصريح به في ما يتعلق بالتقرير الذي طال انتظاره، بعدما أطلقت شرطة مدينة لندن تحقيقها الخاص في الفضيحة.

لكن، في التقرير الواقع في 12 صفحة، ندّدت جراي بـ"استهلاك مفرط للكحول" في مناسبات عدة أقيمت في داونينج ستريت، حينما كانت عامة الشعب خاضعة لقيود صارمة تحظر إقامة المناسبات الاجتماعية.

وجاء في التقرير، الذي تسلمّه رئيس الوزراء "بوريس جونسون" صباحا "حصلت إخفاقات في القيادة وفي التقدير من جانب أفرقاء عدة في داونينج ستريت ورئاسة الحكومة في أوقات مختلفة. بعض الأحداث ما كان يجب أن يسمح بحصولها".

وتابعت "أحداث أخرى ما كان يجب أن تنظّم بالشكل الذي نظّمت فيه".

وتجري الشرطة تحقيقا في 12 حدثا، مع احتمال فرض غرامات على مشاركين فيها، بينهم جونسون لانتهاكهم الأنظمة التي كانت مفروضة لاحتواء فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19) في السنتين الماضيتين.

وواجه رئيس الوزراء مطالب بالاستقالة على خلفية "فضيحة الحفلات". ومن المقرر أن يدلي بكلمة في البرلمان عند الساعة 15.30 ت غ يرد فيها على ما توصل إليه التقرير.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

فضيحة حفلات دوانينج ستريت الحكومة البريطانية رئاسة الحكومة البريطانية

أول إجراء من الشرطة البريطانية ضد جونسون في "فضيحة الحفلات"

بعد ضجة فيديو المخدرات.. صورة فاضحة بمقر إقامة رئيسة حكومة فنلندا