ردا على الحوثي.. التحالف يقصف صنعاء بغارات جوية عنيفة

الثلاثاء 1 فبراير 2022 01:58 ص

هزت انفجارات عنيفة، العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في وقت مبكر الثلاثاء، إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال سكان محليون، إن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 9 غارات جوية على محيط تبة التلفزون، ومعسكر الصيانة، ومنطقة جربان، شمالي صنعاء.

وأوضح السكان، أن ألسنة اللهب شوهدت من على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وأشار السكان إلى أن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق في أجواء صنعاء بشكل مكثف وعلو منخفض.

تأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان الحوثيين تنفيذ عملية هجومية ثالثة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، ضد الإمارات، فيما أعلنت الأخيرة الإثنين اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون صوب أراضيها.

وفي الوقت الذي توعد فيه الحوثيون بشن مزيد من الهجمات ضد الإمارات، حتى ينتهي "العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف )، ويرفع الحصار عن اليمن"، أكدت الإمارات أن هجمات الحوثيين "لن تمر دون رد".

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن صراعا مسلحا بين قوات الجيش الحكومي مسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي الحوثيين الذين يتلقون الدعم من إيران من جهة ثانية، بعد انقلاب الأخيرين على الدولة وسيطرتهم على معظم اجزاء شمال البلاد بقوة السلاح.

وعلى الرغم من الدعوات الأممية والدولية المتكررة لوقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار، تصاعدت حدة الاشتباكات والقصف المتبادل بين الجانبين منذ مطلع العام الجاري، ما أسفر عن سقوط خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف الحرب في اليمن اليمن قصف صنعاء صنعاء الحوثي

بعد قصف أبوظبي.. التحالف: مسيرات حوثية ملغمة انطلقت من مطار صنعاء

التحالف يعلن تدمير مخزنين لمسيّرات حوثية بمعسكر صنعاء

إعلام حوثي: 5 غارات عنيفة للتحالف العربي على صنعاء (فيديو)

التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية ضد الحوثيين بصنعاء