الاثنين 17 يناير 2022 11:03 ص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن، الإثنين، عن "رصد ومتابعة تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين"، مشيرا إلى أن "عددا من المسيرات الملغمة انطلق من مطار صنعاء".

وفي بيان له، قال التحالف: "عدد من المسيرات الملغمة انطلقت من مطار صنعاء الدولي"، مضيفا: "رصدنا ونتابع تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين".

ويأتي بيان التحالف عقب وقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح في أبوظبي، في وقت صرح فيه مسؤولون من ميليشيا الحوثي اليمنية عن عملية عسكرية استهدفت العمق الإماراتي.

وفي وقت سابق؛ قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد "يحيى سريع"، إنه سيتم الكشف خلال ساعات عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

وفي مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، صرح عضو المكتب السياسي لميليشيا الحوثي اليمنية "محمد البخيتي" بأن الانفجار الذي أعلنت عنه الإمارات نتج عن عملية عسكرية سيتم الكشف عن تفاصيلها من قبل المتحدث العسكري للجماعة.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من استعادة آخر معاقل الحوثيين في مدينة شبوة، من قبل القوات الحكومية اليمنية بمساعدة "لواء العمالة" الجنوبي المدعومة إماراتيا.

وكان الجيش اليمني استعاد خلال الأيام الماضية السيطرة على عسيلان وبيحان، في الجنوب، بعد عملية عسكرية أطلقها مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وهددت قيادات حوثية خلال الأيام الماضية بالرد على قوات التحالف، ومن ضمنها الإمارات بعد سقوط شبوة.

المصدر | الخليج الجديد