الكويت تستضيف بطولة كرة القدم الإلكترونية في مارس

الأربعاء 2 فبراير 2022 06:04 ص

تستضيف الكويت، خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس/آذار المقبل، بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الإلكترونية، تحت شعار "أيام الفيفا لكرة القدم الإلكترونية".

وقال اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، في بيان، نشره ، الأربعاء، إنه ثبت موعد النسخة الثانية من البطولة التي ستكون على منصة (PlayStation 5)، ووفق النظام الوجاهي، بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد.

ويشارك في البطولة الثالثة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الإلكترونية؛ وهي الاتحاد السعودي، والكويتي، والقطري، والإماراتي، مع احتمالية مشاركة الاتحادين الأردني واللبناني، اللذين يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافتهما لقائمته المعتمدة.

وطلب اتحاد غرب آسيا من الاتحادات تسمية فريق مكون من 3 لاعبين وإداري للمشاركة خلال البطولة، وذلك بموعد أقصاه 15 فبراير/شباط الجاري، وينتظر أن يصدر بعد ذلك تعليمات ونظام البطولة وجدول المباريات، وموعد وآلية القرعة.

وتأتي البطولة استكمالاً لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم، وضمن مساعيه لتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار الانتشار العالمي الواسع لهذا القطاع، وتنامي الاهتمام به.

وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة، في أبريل/نيسان 2021، وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً، والكويتي ثالثاً، والقطري رابعاً.

وفي النسخة الثانية التي أقيمت في يوليو/تموز 2021، تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع توالياً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كرة القد الإلكترونية الكويت بطولة غرب آسيا

بي.إن سبورتس تبث تليفزيونيا بطولة لكرة القدم الإلكترونية

هل تطلق الكويت صندوقا سياديا يعزز قوتها الكروية في الخليج؟