شركة إسرائيلية تبدأ تدريب أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة بالإمارات

الأربعاء 2 فبراير 2022 01:03 م

أطلقت شركة Elevation الإسرائيلية الناشئة برنامج "SkillUp Embark"، جنبا إلى جنب مع وزارة الاقتصاد الإماراتية وشركة "جوجل" لتدريب أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الدولة، والذي سيشمل تدريبا مكثفا وشاملا على التسويق عبر الإنترنت.

وبحسب موقع "calcalistech" الإسرائيلي، تأتي هذه الخطوة بعد نجاح الشركة في إسرائيل، من بين 500 شركة إسرائيلية دربتها أكاديمية ShoppingIL ، حيث زادت مبيعات الشركة 68% في غضون 60 يوما بعد إكمال الدورة.

ويوجد حاليا نحو 335 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في الإمارات العربية المتحدة، تشكل نحو 98% من جميع الشركات في الدولة، حيث سيوفر البرنامج تدريبا عبر الإنترنت في التسويق والإعلان عبر الإنترنت لزيادة المبيعات على مواقع الويب وزيادة حركة المرور والمعرفة حول التسويق على منصات مثل "فيسبوك"، و"إنستجرام"، و"جوجل".

وبعد نجاح البرنامج في إسرائيل، استثمرت "جوجل" مليون دولار إضافيا لتوسيع البرنامج، بحيث يمكن لمئات الشركات الأخرى في إسرائيل المشاركة، وتقدم شركة Elevation الدورة التدريبية لمساعدة الشركات على صقل مهارات الموظفين الحاليين وإعادة تأهيلهم، بالإضافة إلى التدريب على تعيين موظفين جدد.

وأشار مدير تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد الإماراتية "حسن الصايغ": "تعتبر الرقمنة ركيزة أساسية في جميع برامجنا في المشروع الوطني لريادة الأعمال The Entrepreneurial Nation، ونأمل أن يدعم هذا البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن إطارالجهود المبذولة في التحول الرقمي".

وساعدت ShoppingIL صناعة التجارة الإلكترونية الإسرائيلية على النمو، حيث قال "باراك ريجيف"، مدير Google-Israel Country: "أنا فخور برؤية هذه المبادرة المحلية تتكرر في الإمارات بعد النتائج الممتازة التي حققناها".

وأشار مؤسس شركة Elevation ومديرها التنفيذي "آفي سنير": "إن شاء الله، هذه ليست سوى الخطوة الأولى للشركة في الإمارات".

وكانت العلاقات بين إسرائيل والإمارات قد ظهرت للعلن في إطار "اتفاقيات إبراهيم" التي توسطت فيها الولايات المتحدة عام 2020 وذلك "بعد أن كانت سرية لفترة استمرت لأكثر من عقد".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل جوجل

الرئيس الإسرائيلي: حجم تجارتنا مع الإمارات تجاوز المليار دولار

سفير إسرائيل بالإمارات: أبوظبي أول من رفع راية التطبيع

مهرجان فني بالإمارات يعرض أعمالا إسرائيلية لأول مرة