بعد 75 يوما من تعيينه.. إقالة مدرب المنتخب السوري

الأربعاء 2 فبراير 2022 02:07 م

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الروماني "تيتا فاليريو" بعد 75 يوما فقط من تعيينه.

وأعلنت اللجنة المؤقتة المسؤولة عن إدارة شؤون الاتحاد السوري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة "فاليريو"، وذلك في بيان عبر "فيسبوك"، قائلة: "لم يقدم الجهاز الإضافة الفنية المرجوة لمنتخبنا الذي تعرض للخسارة أمام الإمارات وكوريا الجنوبية وودع تصفيات كأس العالم رسمياً".

وخسر المنتخب السوري على ملعبه بنتيجة 0-2 أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقاد الفوز المنتخب الكوري للتأهل لكأس العالم 2022، قبل جولتين من نهاية التصفيات، فيما فقد "نسور قاسيون" فرصة التأهل في ظل احتلال المركز الأخير برصيد نقطتين.

ومن المقرر أن يتم تعيين بديل لقيادة المنتخب السوري في آخر جولتين للتصفيات، حيث سيواجه لبنان خارج الديار ثم العراق بملعبه يومي 24 و29 مارس/آذار المقبل.

وتولى "فاليريو" تدريب منتخب سوريا قبل 75 يوما، وتحديدا في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد فترة أولى ما بين 2010 و2011.

وقاد "فاليريو" منتخب سوريا في 5 مباريات، 3 منها في كأس العرب و2 في تصفيات كأس العالم، حيث تعرض للهزيمة في 4 وفاز في مباراة وحيدة.

الفوز الوحيد كان من مفاجآت كأس العرب، عندما قاد منتخب سوريا للفوز على تونس بنتيجة 2-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا كأس العرب تصفيات مونديال قطر 2022

رئيس ناد برتغالي يقيل مدربه ويعين نفسه بدلا منه

استدعاء حارس منتخب سوريا للتحقيق بعد اتهامه لاتحاد الكرة بالفساد